مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية يستقبل وفدا من الدارسين بعدد من كليات القادة والأركان بالدول الإفريقية

21-2-2019 | 00:36

السفير أبو بكر حفني محمود

 

سمر نصر

استقبل السفير أبو بكر حفني محمود مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير يسري خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، الأربعاء، وفد كليات القادة والأركان لعددٍ من الدول الإفريقية، والذي ضم أعضاء من تنزانيا وكينيا وأوغندا وبوروندي وزامبيا ورواندا.


وألقى مساعد وزير الخارجية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بال وفد الزائر، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والدول الإفريقية، ومنوهاً بعمق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات بما فيها مجالات الكهرباء والري والزراعة بين مصر والدول الإفريقية الصديقة. كما قام باستعراض الركائز الأساسية للرؤية المصرية خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في 2019.

ومن جانبه، عبّر رئيس ال وفد عن تقديرهم للجانب المصري، وامتنانهم لما تضمنه البرنامج التدريبي من تميز وآليات لدعم القدرات خاصة للقيادات من القوات الإفريقية المشاركة.

كما عقدت جلسة تفاعلية بين أعضاء ال وفد و مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام في القارة الإفريقية مثل محاربة الإرهاب والتشدُد وقضايا حفظ الأمن والسلام ومبادرات التنمية والتجارة الحرة في القارة، فضلاً عن قضايا المياه والدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات.

مادة إعلانية

[x]