الاتحاد العام للجمعيات يتلقى 30 شكوى عبر الهاتف

23-5-2012 | 14:12

 

وسام عبد العليم

تلقت غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية 30 شكوى من مراقبى الاتحاد عبر الاتصال الهاتفى، منها بلاغ من مندوب المرشح حمدين صباحى يتضرر فيه من منعه من دخول لجان مدرسة الخليفة المأمون بالأربعين بمحافظة السويس بالرغم من حمله لتوكيل موثق.


رصدت غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وجود عنف نيران متبادل بين عائلتين بسبب خصومة ثأرية فى محافظة القليوبية، مما أدى إلى وقف سير العملية الانتخابية بقرية السلمانية بالجعافرة، ولم يكن إطلاق النار بسبب تنافس بين أنصار المرشحين كما زعم البعض.

كما رصد الاتحاد استمرار الدعاية الانتخابية من قبل أنصار المرشحين مما يعد انتهاكًا واضحًا وصريحًا لقرارات اللجنة الرئاسية، بالإضافة إلى عدم ختم البطاقت الانتخابية فى بعض المحافظات.

رصد مراقبو الاتحاد ووكلاء المرشحين استمرار الدعاية الانتخابية خارج اللجان للدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة بالمخالفة لقرار اللجنة اللجنة الرئاسية، وذلك فى محافظات الدقهلية والشرقية والفيوم والسويس ولصالح المرشح حمدين صباحى بمحافظة الجيزة، وذلك عن طريق مساعدة الناخبين فى معرفة رقمهم الانتخابى ولجنتهم الانتخابية، وإعطائهم مطبوعات للمرشح الذين يدعمونه.

كما استمرت الدعاية الانتخابية لصالح المرشح محمد مرسى داخل اللجان الفرعية من قبل سيدات منقبات، وذلك بمدرسة المجمع البيروطى بسملوط بمحافظة المنيا، وبمدرسة رجب حسانين بقسم ثان أسوان.

كما رصد مراقبو الاتحاد وجود استمارات غير مختومة بختم اللجنة وذلك فى محافظات القاهرة بدائرة مصر الجديدة، ومحافظة الجيزة بدائرة العمرانية، ومحافظة أسيوط بمدرسة صلاح سالم الابتدائية، ومحافظة القليوبية بمدرسة المرج الإعدادية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية