رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات تنفيذ مبادرة "100 مليون صحة"

20-2-2019 | 21:55

الاجتماع بجامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، اجتماعا اليوم الأربعاءـ، مع قيادات مديرية الصحة ب الدقهلية وأعضاء مجلس النواب ب الدقهلية ، في إطار الاستعدادات النهائية للمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وذلك تحت عنوان " 100 مليون صحة "، والتي ستبدأ أعمالها ب الدقهلية اعتبارا من أول مارس وتستمر حتي نهاية أبريل.


حضر الاجتماع الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة وتنمية البيئة، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عطية عميد كلية الطب، ومديرو المراكز والمستشفيات بالجامعة، وحازم نصر رئيس اللجنة النقابية للصحفيين ب الدقهلية ، والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ورؤساء الأندية وممثلي التعليم الخاص وعدد من الشخصيات العامة وأمناء المستشفيات والمراكز الطبية.

وأكد عبد الباسط، ضرورة التكاثف مع كافة الجهات والقطاعات داخل المحافظة، معتبرا أن هذه الحملة مهمة قومية للحفاظ على صحة المواطن المصري، وهو العامل الأساسي للتنمية، مشيرا إلى أن الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم لنجاح الحملة داخل المحافظة، حيث يدرس بها 164 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس، و18306 طلاب بالدراسات العليا، و7079 عضو هيئة تدريس، و25378 موظفًا وعاملًا، لافتا أن المستشفيات والمراكز بجامعة المنصورة ساهمت كثيرا في إنهاء قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية.
و أشار المليجي، أن الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم والتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة بالمحافظة لتنفيذ الحملة القومية لوزارة الصحة للقضاء على فيرس سي بالتعاون مع كافة القطاعات واتحاد الطلاب بالجامعة والإدارة العامة لرعاية الطلاب، ونوه أن الجامعة أنهت الاستعدادات النهائية والتجهيزات اللوجيستية داخل الجامعة لبدء الحملة، وتحديد عدد محطات العمل، وأوضح أن الحملة فرصة عظيمة جدا لفحص أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب. .

وعرض مكي، خطة تنفيذ الحملة والاستعداد للكشف على مليون و500 ألف مواطن من أبناء المحافظة البالغ عدد سكانها أكثر من 6 ملايين و700 ألف مواطن، مؤكدًا تجهيز 60 فريق عمل منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية لإجراء هذه الفحوص .

وأعرب مكي، عن ثقته في دعم الجميع للحملة التي تستهدف صحة الانسان المصري ليس بالكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين به فقط، بل وباقي الأمراض .
وأشار لتجهيز المديرية لـ 1500 فريق سيكون منوط بها الكشف عن 60 ألف مواطن يوميا، وأن تلك الفرق ستعمل من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وسيمتد عملها في الأندية وأماكن تجمع المواطنين ليلا للتيسير عليهم.

اقرأ ايضا:

[x]