ساري يتفهم غضب مشجعي تشلسي ويقر: "نحن في أزمة"

20-2-2019 | 17:14

الإيطالي ماوريتسيو ساري

 

أ.ف.ب

أبدى الإيطالي ماوريتسيو ساري اليوم الأربعاء، تفهمه لغضب مشجعي فريقه تشلسي الإنجليزي الذي يعاني من نتائج سلبية في الآونة الأخيرة، مؤكدًا بأن النادي يمر بأزمة، وذلك عشية استضافته مالمو السويدي في إياب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي " يوروبا ليج " في كرة القدم.


وخسر تشلسي الإثنين 1-2 أمام ضيفه مانشستر يونايتد في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، ما أفقده لقب المسابقة الذي أحرزه في الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه. وأتت هذه النتيجة بعد خسارتين قاسيتين في الدوري الإنجليزي، أبرزهما صفر-6 أمام مانشستر سيتي.

وواجه ساري في مباراة الإثنين على ملعب ستامفورد بريدج هتافات مناهضة من المشجعين وصل بعضها الى حد المطالبة بإقالته.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة القارية، قال ساري "يمكنني أن أتفهم بشكل جيد جدا غضب المشجعين؛ لأنهم اعتادوا على الفوز. الآن نحن في أزمة، لذا أتفهم ذلك (الغضب) بشكل جيد جدا".

أضاف "علينا أن نفوز في ثلاث أو أربع مباريات تواليا. هذا هو الحل الوحيد (...) لا خيار أمامنا سوى تقديم أداء جيد وتحقيق نتائج جيدة".

وأتت تصريحات ساري في يوم أشارت تقارير صحفية إنجليزية الى أن إدارة النادي اللندني المملوك من الثري الروسي رومان أبراموفيتش، تعتزم إقالة المدرب في حال خسارته أية مباراة من الثلاث المقبلة.

ويواجه المدرب السابق لنابولي تحديات كبيرة في الأيام المقبلة، إذ يستضيف مالمو الخميس في الإياب (فاز تشلسي ذهابا 2-1)، ويواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية الأحد، قبل ثلاثة أيام من الدربي اللندني ضد توتنهام ضمن الدوري الممتاز.

وشدد ساري على أنه لم يتواصل مؤخرا مع أبراموفيتش أو مديرة النادي مارينا جرانوفسكايا، مضيفا "علي التفكير بأني سأكون مدربا لتشلسي لفترة طويلة، والا لن أنجح".

وأشار الى أنه غير واثق من المدة التي سيبقى فيها في منصبه "لكن هذا ما علي أن أفكر به (البقاء لفترة طويلة). علي العمل لهدف بعيد المدى".

وأفادت تقارير صحافية عن تململ في أوساط لاعبي تشلسي من الأساليب التكتيكية للمدرب، وتشبثه بها على رغم أنها لم تثبت نجاحها، لاسيما تفضيله لاعبه السابق في نابولي الإيطالي جورجينيو في مركز ارتكاز خط الوسط على حساب الفرنسي نغولو كانتي الذي بات في مركز متقدم.

وأكد ساري الأربعاء "نحن نحاول حل مشكلاتنا. الأمر ليس سهلا؛ لأننا لا نملك الوقت. نحاول التحدث الى اللاعبين، تفادي بعض الأخطاء من خلال مراجعة أشرطة الفيديو. الأمر ليس سهلا لأن علينا اللعب مرة كل 3 أيام، لذا لا وقت لدينا على أرض الملعب".

واعتبر ساري ان انتقاد خطة لعبه (4-3-3) هو في غير محله، مشيرا الى "أسلوب اللعب مشكلة خاطئة. أعرف جيدا أنه عندما نخسر علي الدفع بمهاجم الى أرض الملعب، وعندما نفوز علي الدفع بمدافع. لكنني أريد أن أرى كرة القدم بطريقة مختلفة".

وخلف ساري مواطنه أنطونيو كونتي الذي أقيل من منصبه بعد نهاية الموسم الماضي، وبدأ الموسم الحالي بشكل إيجابي مع سلسلة من 18 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات.

الأكثر قراءة

[x]