بطل معركة المنصورة الجوية.. ضيف ندوة "800 سنة منصورة" | صور

20-2-2019 | 16:29

المنصوري وأسر الشهداء

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت إدارة النشاط الثفافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة ، اليوم الأربعاء، ندوة "٨٠٠ سنة منصورة" بالمدرج الدائري بكلية الآداب، ضمن فعاليات مهرجان ٨٠٠ سنة منصورة واستضافت اللواء أ.ح. أحمد كمال المنصوري، بطل معركة المنصورة الجوية ١٤ أكتوبر 1973.


حضر الندوة كل من الدكتور محمود الجعيدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مها السجيني، وكيل الكلية وأستاذ ورئيس قسم اللغة الفرنسية بالكلية ورئيس لجنة التنظيم والعلاقات العامة بالمهرجان، والدكتور حمدي شاهين أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية ورئيس لجنة الندوات بالمهرجان، والدكتور رضا الرفاعي أستاذ التاريخ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية وطلاب التربية العسكرية بجامعة المنصورة .

وشهدت الندوة تكريم بعض أسر الشهداء وهم (العميد سامح السعودي- العميد خالد عطية- العقيد أ.ح.محمد إدريس- المقدم أحمد حسين).

وأعرب المنصوري عن سعادته بالتواجد بجامعة المنصورة وفى محافظة الدقهلية أن الواجب على كل المنتمين إليها الفخر بذلك،مشيرا لفخره بتلقيب إسرائيل له بالطيار المجنون لمساهمته في حرب أكتوبر ومساهمته في تحييد القوات الجوية الإسرائيلية عن المعركة.

وقال المنصوري "الجيش المصري من أعظم الجيوش في العالم والأول على مستوى جيوش الشرق الأوسط، فالبلاد التي انهارت جيوشها تُنتهك سيادتها، واستعرض بعض البطولات خلال هذه الحرب فكان أول طيار يضرب طائرة فانتوم المتطورة، وأسهم في ٥٢ طلعة جوية في ١٨ يوم خلال شهر رمضان".

وأعرب الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، ورئيس المهرجان عن سعادته بتواجد اللواء المنصوري في رحاب الجامعة وهو نموذج للانتماء والتضحية في سبيل الوطن.

اقرأ ايضا:

[x]