مدينة زويل والمصرف المتحد يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل 11 منحة دراسية

20-2-2019 | 13:32

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

 

محمود سعد

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا و بنك المصرف المتحد اتفاقية تعاون لمدة عام بقيمة مليون و225 ألف جنيه، وذلك لتمويل 11 منحة دراسية لطلاب مدينة زويل لعام 2018-2019 بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في مدينة السادس من أكتوبر بحضور لفيف من كبار المسئولين من المصرف المتحد وأعضاء هيئة التدريس بالمدينة.


وتأتي الاتفاقية في إطار دعم و تنمية البحث العلمي في مصر والعمل علي تمكين الطلاب المصريين وتنمية قدراتهم الإبداعية و الارتقاء بالبحث العملي في مصر ووضع مصر في مقدمة الأمم الأكثر تقدما وهو ما يتماشي مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأعرب الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي ل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته البالغة للتعاون مع بنك المصرف المتحد ، في إطار دعم المنح التعليمية لطلاب مدينة زويل ، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء مدينة زويل مواكبة كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا وتطويره. 

وأشار صدقي إلى رغبته في استمرار التعاون المثمر بين مختلف القطاعات والهيئات لدعم البحث العلمي وإعادة مصر إلى مكانتها المرموقة بين الدول المتقدمة من خلال تفوقها في مجال البحث العلمي والاهتمام بالجودة التعليم الذي سوف يقود مصر نحو المستقبل بأيدي أبنائها.

وقال أشرف القاضي، العضو المنتدب للمصرف المتحد، إن البنك يحرص دائما على المساهمة في دعم المجتمع من خلال العديد من المشروعات التي يسعي البنك إلي تنفيذها والارتقاء بها، حيث يولي البنك اهتمامه بالشباب والتعليم والمرأة، و كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى تنمية حقيقية داخل مجتمعنا، وكذلك تشجيع العاملين بالبنك على المشاركة الفعالة في المسئولية المجتمعية.

وأكد القاضي، أن التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كصرح كبير قادر على تنمية البحث العلمي في مصر مما يسهم في عمل إجراء طفرة في مجال البحث العلمي، مشيرا إلى أن الأمم لا تنهض إلا بالاهتمام بالبحث العلمي والتعليم مما يسهم في إحداث تأثير كبير في المجتمع و الانطلاق نحو مستقبل أفضل.

تتضمن الاتفاقية اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها، والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن أجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]