وزيرة الثقافة توافق على سفر فرقة الأوبرا إلى باريس.. وتؤكد: الفعاليات التبادلية تبرز ملامح الحضارة المشتركة

20-2-2019 | 11:17

الدكتورة إيناس عبد الدايم

 

منة الله الأبيض

ضمن فعاليات احتفالات عام مصر - فرنسا التى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتستمر طوال 2019 .. وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على سفر سوليستات من فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى إيمان مصطفى إلى باريس لتقديم حفل على مسرح اوراتويار دى لوفر مساء الأربعاء 20 فبراير بحضور كل من إيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا ، الدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى للسفارة المصرية ، مغنية الأوبرا الشهيرة كارولين دوما مع عدد من الشخصيات الفرنسية العامة.


قالت وزيرة الثقافة إن احتفالات عام مصر - فرنسا تهدف إلى توطيد أواصر المحبة والصداقة بين البلدين وتأتى تأكيداً لدور الثقافة والفنون المهم فى مد جسور التواصل بين الشعوب .

وأشارت إلى أن ال فعاليات التبادلية تضم برنامجاً ثرياً يعلى القيم النبيلة والمعانى السامية كما يبرز ملامح من الحضارة الفكرية فى المجتمعين المصرى والفرنسى.

يشار إلى أن برنامج الحفل يتضمن الأغنية التراثية الشهيرة أنا المصرى لـ سيد درويش واللحن العربى عيناك لؤلؤتان تأليف وتوزيع الموسيقار هشام خلف إلى جانب عدد من الأغانى النابوليتانية ومختارات من أشهر الأوبرا ت العالمية منها كارمن ، توسكا ، دون كارلو ، شمشون ودليلة ، الحفل التنكرى يؤديها السوبرانو إيمان مصطفى ، الميتزوسوبرانو جولى فيظى ، التينور عمرو مدحت ، الباص رضا الوكيل بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن .

[x]