إعادة تخطيط ميدان المحطة وموقف مجمع بسندوب بالمنصورة

20-2-2019 | 09:21

الدكتور كمال شاروبيم

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، اجتماعا مساء الثلاثاء، لمناقشة مشاكل المرور بمدينة المنصورة ، حضره المهندس مختار الخولي السكرتير العام، وأحمد رأفت السكرتير العام المساعد، والعقيد ممدوح الحصي مدير مرور الدقهلية ، وأحمد الشرقاوي والسيد حجازي عضوا مجلس النواب عن دائرة المنصورة ، وأحمد عبدالسميع رئيس حي غرب ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.


واستعرض محافظ الدقهلية ،  المرور ية.aspx'> الأزمة المرور ية التي تعاني منها شوارع مدينة المنصورة ، مشددا على ضرورة إعادة تخطيط ميدان المحطة بحيث يسمح التخطيط الجديد بوجود أماكن انتظار للسيارات بالميدان، وطلب من مدير مرور الدقهلية إعداد الدراسات المرور ية اللازمة للميدان وعرض المحافظ التصميمات التي أٌعدت بواسطة لجنة التنسيق الحضاري بالمحافظة لدراستها.

وقرر "شاروبيم"، تسيير خطوط ميني باص في عدد من الخطوط التي اقترحتها دراسة أخيرة لحل مشكلة التكدس المرور ي ونقل الركاب داخل شوارع المدينة، حتى يتم البدء في تنفيذ مترو الأنفاق وفقا للمسارات التي اقترحتها الشركة الفرنسية المنوط بها إعداد الدراسات الخاصة تمهيدا لتنفيذ مترو الأنفاق ب المنصورة .

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم إنشاء موقف مجمع للسيارات ووسائل النقل العامة داخل مدينة المنصورة ب سندوب على مساحة 40 ألف متر مربع ليستوعب كافة السيارات داخل مدينة المنصورة ، على أن يتم تشغيله بعد إلغاء كافة المواقف داخل المدينة ولن يكون مسموحا باستمرار هذه المواقف والتي يساهم بعضها حاليا في زيادة حدة أزمة المرور داخل مدينة المنصورة .

وشدد شاروبيم، على ضرورة معاقبة سائقي سيارات السرفيس في حالة ضبطهم عند تجزئة المسافات أو تحصيل أجرة زائدة عن الأجرة المقررة مع إعطاء المخالفين إنذارا أول ثم إنذارا ثاني، وفي المرة الثالثة يلغى ترخيص العمل داخل المدينة فورا.

وقال، إن على رؤساء الأحياء العمل فورا في ترميم الشوارع الرئيسية والجانبية وردم الحفر الموجودة بها واستكمال عمليات الرصف، وإن المحافظة مستعدة للمشاركة بنسبة 50% مع سكان أي شارع يرغبون في رصفه والمساهمة في تكلفة الرصف في إطار تشجيع المشاركة المجتمعية، والتعاون بين المواطنين وأجهزة المحافظة التنفيذية، كما طلب إعادة ترميم شارع النخلة فورا ليتم استخدامه لتسهيل الحركة المرور ية وتخفيف الضغط على شارع الترعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]