حسين فهمي يحكي سر نبوءته بوفاة فريد الأطرش.. ويكشف القصة الحقيقية لـ"حافية على جسر من الدهب"

20-2-2019 | 00:40

حسين فهمي

 

راندا رضا

روى الفنان حسين فهمي قصة وصوله لعالم الفن، حيث قال إنه التحق للدراسة بكلية الحقوق ولكن رغبته لدخول مجال الفن كانت أقوى فقدم أوراقه في معهد السينما بدون أن يخبر أهله.


وأضاف خلال حواره ببرنامج صاحبة السعادة: عند رؤية ليلى مراد لأول مرة أخبرها أنها السبب الرئيسي لحبه وتعلقه بالسينما.

وأوضح، "كانت تجمعني بيوسف شاهين علاقة صداقة قوية لأنه كان أستاذ في معهد السينما وعقب إنهائي دراستي في المعهد سافرت أمريكا للدراسة، ولكن بناء على رغبة يوسف شاهين عدت للإعداد لفيلم من إخراجه وذهبت معه لعرض الفيلم على النجم رشدى أباظة للقيام بالبطولة، ولكنه رفض العمل مع يوسف شاهين، ونشب بينا خلاف أنا وشاهين ولم يتم إتمام الفيلم، واشتركنا بطولة فيلم "دلال المصرية".

واستدرك قائلا تم ترشيحي لبطولة لفيلم "نغم في حياتي" مع الفنان فريد الأطرش ولكني رفضت وعند رؤيته في حفل بالصدفة تفاجأت بإبداء سعادته لمشاركته في العمل وأخبرت فريد الأطرش عن شعوري أنه هيموت قريبا، وذلك آخر فيلم له، وبالفعل لم يكمل فريد الأطرش تصوير الفيلم، ووافته المنية أثناء التصوير.

وعن دوره في مشهد العبور بفيلم الرصاصة لاتزال في جيبي قال، إنه تم تأجيله عدة مرات بناء على رغبة المخرج حسام الدين مصطفى، لأن المشهد مهم ويجب الاستعداد له جيدا ولا يتكرر كثيرا في حياة الفنان.

وأضاف أن فيلم "حافية على جسر من الذهب"، الذي قام ببطولته مع ميرفت أمين وعادل أدهم قصة حقيقية عن المخرج أحمد سالم.

الأكثر قراءة

[x]