ثقافة وفنون

ندوة لحملة "100 مليون صحة" ضمن أنشطة فرع ثقافة الدقهلية

19-2-2019 | 16:35

حملة 100 مليون صحة

مصطفى طاهر

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية.

نظم بيت ثقافة المطرية محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني"، حاضرت فيها ناهد القط.

واستعرضت القط، خلال محاضرتها، تاريخ مصر القديم وضرورة وعي الشباب به، لتأكيد القيم الإيجابية المحورية كالانتماء والولاء وحب الوطن والحفاظ على الهوية.

كما نظم بيت ثقافة طلخا محاضرة بعنوان "مشروعات التنمية فى محافظتي" حاضرها محمد السيد صالح، ووضح خلالها أهم الانجازات الأخيرة بمحافظة الدقهلية، والتي بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه فى قطاعات المرافق والخدمات، وعقد بيت ثقافة أويش الحجر محاضرة بعنوان "صوتك لمصر بكرة".

على صعيد الأنشطة الفنية، نفذ قصر ثقافة نعمان عاشور ورشة فن تشكيلي لعمل شنط هدايا من الورق والفوم مع الفنانة أسماء صلاح، كما نظمت مكتبة كفر الترعة مسابقة لرسوم الأطفال، كما أقامت مكتبة أبو قراميط ورشة رسم وتلوين.

ناقشت مكتبة الجوابر كتاب "ديكورات المنازل" تأليف فتحي محمد صالح، كما ناقش قصر ثقافة نجيب سرور كتاب "قصص الأنبياء" تأليف عبد الحميد عبد المقصود.

في إطار المسابقات الثقافية استكمل قصر ثقافة الطفل بالمنصورة فعاليات مسابقة "أحفاد الفراعنة" بمشاركة طلاب مدرسة بلقاس الثانوية بنات ومدرسة دكرنس الثانوية بنات ومدرسة المنصورة الثانوية بنات، وانتهت المسابقة بفوز مدرسة بلقاس.

وضمن الدور المجتمعي التوعوي للهيئة نظم قصر ثقافة المنصورة ندوة تثقيفية عن "حملة 100 مليون صحة" للقضاء على فيرس c ، حاضرها د. نهلة محمد، د. ريهام البسيونى، د. علا عادل.

تناولت المحاضرة وعي الجماهير بأهمية هذا التحليل، لمعرفة هذا المرض أسبابه وأعراضه وآثاره الجانبية، كما تم توضيح التأثير السلبي على الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة