"سعفان" يتفقد مكتب القوى العاملة بشرم الشيخ ويوجه بتجهيز شبكة المعلومات لربطه مع الوزارة | صور

19-2-2019 | 15:30

محمد سعفان وزير القوى العاملة يتفقد مبنى مكتب القوى العاملة بشرم الشيخ

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مبنى مكتب القوى العاملة ب شرم الشيخ ، الذي يجري حاليًا الانتهاء من تشطيباته النهاية، والذي يُقام على مساحته 225 مترًا مربعًا، فضلاً عن 150 مترًا " لاند اسكيب " حول المبنى، وبلغت تكلفته حتى الآن نحو 7 ملايين جنيه.


جاء ذلك على هامش زيارة الوزير لمحافظة جنوب سيناء،  والتي تم خلالها توزيع 750 شهادة أمان على العمالة غير المنتظمة، وتوقيع 32 اتفاقية عمل جماعية بمنح 10% علاوة خاص لنحو 10 آلاف عامل بفنادق المحافظة، وتوزيع عدد من عقود العمل على ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الوزير - خلال تفقده المبنى، يرافقه محمد عبد الرحمن، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة- بسرعة الانتهاء من تشطيباته ليتم افتتاحه في احتفالات عيد العمال في مايو المقبل.

وتفقد الوزير المبنى من الداخل حيث يتكون من 3 أدوار، ويضم الدور الأرضي صالة استقبال للمواطنين، وعددًا من المكاتب وقاعة اجتماعات، وأرشيف، فضلاً عن حجرة كنترول تحتوي على لوحة إنذار حريق، وتجميع كاميرات المراقبة، وتجميع الداتا، ولوحات طوارئ، كما يضم الدور الثاني صالة استقبال ومكاتب ، والدور الثالث إقامي يتكون من شقتين.

وخلال تفقده المبنى، وجه  "سعفان" بضرورة مراعاة البنية الأساسية لمركز المعلومات، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت في يناير الماضي التشغيل التجريبى لمدة 3 أشهر، للتحويل من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني بمركز معلومات الوزارة بين الوزارة والإدارات المختلفة والمديريات.

وقال "سعفان": نعمل للوصول لنسبة تشغيل 100% لتعميم ميكنة العمل في الوزارة وربطها بمديريات القوى العاملة بالمحافظات بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالميًا، وتدريب العاملين بالمركز على البرامج المتطورة لمواكبة التحديث المستمر في برامج الحاسب الآلي، والذي سيعكس في النهاية جودة في العمل وسهولة في تخزين البيانات وسرعة استرجاعها سواء في الوزارة أو مديرياتها، مما يساعد على تيسير وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد الوزير أنه يبدي اهتمامًا لتشغيل مركز المعلومات الخاص بالوزارة، لتغطية جميع أنشطة وقطاعات الوزارة بنظام الميكنة الجديد، وبما يتوافق مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي، وبناء بنية معلوماتية قوية قادرة على مواكبة تكنولوجيات العصر الحديث.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]