"التضامن" تكشف عن شروط التقدم لأداء مناسك الحج

19-2-2019 | 11:07

الحج

 

إيمان فكري

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن، إنه تم فتح باب التقديم للحج اعتبارا من اليوم وحتى ٧ مارس المقبل، وذلك في ضوء الحصة العددية التي تم تخصيصها من مجلس الوزراء لأداء فريضة الحج، المقدرة بـ ١٢ ألف حاج من الجمعيات الأهلية.


وأضاف "عبد الموجود" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن التقديم مفتوح لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلين على مستوى محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن هناك 4 مستويات خاصة بالحج تنفذها الوزارة لتبية رغبات المتقدمين.

وأوضح أنه يشترط على المتقدمين ألا يكونوا مسجلين في الجهات الأخرى المعنية بالحج، مشيرا إلى أن هناك بوابة إلكترونية موحدة للحج تقوم بالإشراف عليها وزارة الداخلية، ويتم إجراء القرعة على مستوى مركزي، وذلك تحت إشراف وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الحج، أن الإعلان عن نتيجة التقديم سيتم الإعلان عنها في نهاية شهر مارس المقبل، مفيدا أنه يشترط على المتقدم لأداء الحج أن يكون لديه القدرة على أداء المناسك، وفي حالة الحاجة لمرافق يتم تسجيله عند التقديم، وهناك كشف طبي يتم إجراؤه على جميع الحجاج الذي يتم اختيارهم بالقرعة.

مادة إعلانية

[x]