ثقافة وفنون

"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 19-2-2019

19-2-2019 | 07:42

بيت السناري

يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية في القاهرة والمحافظات، اليوم الثلاثاء، التاسع عشر من فبراير 2019، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

يأتي بيانها، كالتالي:

سينما

"مستكة وريحان" على مسرح دمنهور

تعرض دار الأوبرا المصرية، فيلم "مستكة وريحان" للمخرجة دينا عبد السلام فى نادى السينما على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك في تمام السابعة مساءً.

موسيقى

"نيران جورجيا" على مسرح سيد درويش

يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفلا لفرقة باليه جيورجيا الملكي للفولكلور والتي تقدم "عرض نيران جيورجيا"، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

"عمر خيرت" على المسرح الكبير

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفلا فنيا لأوركسترا أوبرا القاهرة بمشاركة الموسيقار عمر خيرت، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

"الأصالة في ربيع العمر" على مسرح الحكمة

يقيم فريق "الأصالة فى ربيع العمر"، حفلا فنيا في ساقية الصاوي، في تمام السابعة والنصف مساءً بقاعة الحكمة.


ندوات ومعارض

"التواصل الحضاري للعلوم" في الأعلى للثقافة

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، محاضرة بعنوان "التواصل الحضارى للعلوم"، يلقيها الدكتور محمد الدماطي، وذلك في تمام الواحدة ظهرًا، في مقر المجلس بساحة دار الأوبرا.

"طريق الفيروز" في الزمالك

يعقد مركز تسجيل الآثار المصرية، محاضرة بعنوان "طريق الفيروز" في قاعة أحمد كمال باشا، بالزمالك، يلقيها الدكتور مصطفى محمد نور الدين، مدير المركز العلمي للتدريب بجنوب سيناء والبحر الأحمر، وذلك في تمام الثانية عشرة ظهرا.

"حوار الألوان" في قاعة صلاح طاهر

تستضيف قاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية معرضا بعنوان "حوار الألوان"، والذي يتم افتتاحه في تمام السابعة مساءً، بحضور غادة والي وزيرة التضامن، ويستمر المعرض حتى السبت ٢٣ فبراير الجارى.

"موسم الهجرة إلى الجنوب" في بيت السناري

يستضيف بيت السناري حفل إطلاق وتوقيعات عدد من الكتب، وهي "طعم الصحراء" لإيفيغينيا ثيوذورو"اليونان"، و"موسم الهجرة إلى الجنوب" لمارتن فيونيكا "التشيك"، و"كواليس المدينة" لأسماء الشيخ من مصر، وتبدأ الحفلات في تمام الخامسة مساءً.

"جزر بعيدة...كتب قريبة" في مهرجان القاهرة الأدبي

يقيم بيت السناري ندوة بعنوان"جزر بعيدة...كتابة قريبة"، حول الكتابة المعاصرة في سنغافورة، الفلبين، ماليزيا، وذلك في تمام السابعة مساءً.

"العلاقات الأسرية" في المؤسسة الثقافية السويسرية

تنظم المؤسسة الثقافية السويسرية بالقاهرة، في السابعة مساءً، لقاء أدبي مصري سويسري بعنوان "علاقة الأب والابنة في ثقافات مختلفة"، مع الكاتبتين منصورة عز الدين ومي خالد من مصر، والكاتبة السويسرية فايولا روهنر.

"ورد الجليد" في حزب التجمع

ينظم حزب التجمع بمقره في وسط البلد، ندوة مناقشة وحفل توقيع المجموعة القصصية "ورد الجليد"، للقاص أحمد الخميسي، وذلك في تمام السابعة مساءً.

مسرح

"القفص" في مركز المؤتمرات

تستضيف مكتبة الإسكندرية العرض المسرحى "القفص"، والذي يعرض على مسرح مركز المؤتمرات، المسرح الصغير، في تمام السابعة مساءً.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة