محافظ كفر الشيخ لـ"بوابة الأهرام": إزالة التعديات على المزارع السمكية بـ4 مراكز

18-2-2019 | 16:57

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه خلال حواره مع محرر بوابة الأهرام

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ،  إنه سيتم إزالة جميع التعديات الواقعة على المزارع السمكية التابعة لأملاك المحافظة على مستوى مراكز: البرلس والرياض والحامول وسيدي سالم، وخاصة الأراضي التي امتنع المستأجرين عن سداد القيمة الإيجارية الخاصة بها منذ فترة طويلة، وذلك للحفاظ على المال العام.


وأضاف المحافظ، في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الإثنين، أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وحماية أملاك الدولة بالتعاون مع مديرية الأمن، وجميع أجهزة المحافظة بالتزامن مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن بشكل دائم، لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحماية أملاك الدولة، وكذلك إزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل فرع رشيد في نطاق المحافظة.

وتابع: لن نفرط في حق الدولة الذي هو حق الشعب وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باسترداد جميع أملاك الدولة، والمتابعة اليومية مع جميع رؤساء المراكز والمدن، بما تم علي أرض الواقع وإعداد تقرير والعرض أسبوعيا طبقاً لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفق الخطة الزمنية المحددة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وأشار إلى أن الأجهزة المعنية بالمحافظة مستمرة في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي هي حق للأجيال القادمة، مشدداً على إزالة التعديات من المهد، مع اتخاذ كافة الإجراءات ضد المتعدين، مشيدًا بدور الأجهزة الأمنية، والزراعة، والوحدات المحلية في تنفيذ الإزالات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال كسح مياه الأمطار بمراكز وقرى المحافظة، مع استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع قطاعات المحافظة خلال فصل الشتاء، مشددًا على الوحدات المحلية بمراجعة جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط، بجميع المراكز والمدن والأماكن المحتمل تواجد تجمعات مياه بها، وأن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتأكد من صلاحية بالوعات الصرف وصفايات مياه الأمطار وقدرتها على العمل لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وأكد أن هناك تعاونا رفيع المستوى وتنسيقا كاملا بين المحافظة ومديرية الأمن وهيئة الرقابة الإدارية، في إنشاء المشروعات الخدمية والتنموية والعديد من الملفات وقضايا المواطنين، وسبل رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتحقيق الانضباط الإداري بالمصالح الحكومية وحماية المال العام وحقوق المواطنين.

وقدم محافظ كفرالشيخ، لمسئولي الجهات الأمنية والرقابية في المحافظة على جهودهم في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وبحيرة البرلس، وفرض سيادة القانون، وحماية حقوق المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة.

الأكثر قراءة