"سعفان" و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة بشرم الشيخ | صور

18-2-2019 | 12:31

سعفان" و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة بشرم الشيخ

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان ، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، 750 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، على هامش فعاليات الندوة التثقيفية للعمالة غير المنتظمة، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة".


كما تم طرح 1345 فرصة عمل بالمنشآت والفنادق للشباب، منها 502 فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة تتناسب مع كل منهم، بحد أدنى للأجور 1700 جنيه، وأقصى 2500 جنيه، وذلك بحضور محمد عبد الرحمن مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأكد الوزير أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، واستصدار شهادات أمان، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق حياة كريمة لهم تتوافق مع مبادرة الرئيس "حياة كريمة".

وأكد " سعفان " أنه بعد إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية هذه الفئة سارعت الوزارة بإطلاق حملة "حماية" التي سجلت خلال شهرين حصرًا لـ2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، مضيفًا أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي، التى تُعنى بالعمالة غير المنتظمة.

وقال " سعفان " إن القوى العاملة كانت وما زالت الجهة الوحيدة فى مصر التي تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار، وتضعهم دائمًا نصب أعينها، حيث تقدم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية وعلى الأخص في حالة وفاة العامل والعجز الكلى والجزئي الناتج عن إصابة عمل، فضلا عن حالة إجراء العمليات، ووفاة الزوجة أو أحد الأبناء، والزواج والمولود، بالإضافة إلى 4 منح أعياد الأضحى والفطر والعمال والمولد النبوي بإجمالي 800 جنيه .

كشف الوزير عن قيام الوزارة بتغيير ثقافة العمالة غير المنتظمة للتأمين على أنفسهم، بالاتجاه للتأمين الاجتماعي النوعي، حيث يتكلف العامل شهريًا 48 جنيها فقط، حتى يضمن له معاشا، مشيرا إلى أنه سيبدأ ذلك في 3 محافظات أسوان والمنوفية و جنوب سيناء بحيث يتم في احتفالات المحافظة في مارس المقبل الاحتفال بالتأمين على هذه العمالة بالتعاون مع وزارة التضامن.

وأكد الوزير أنه بفضل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية التي بلغت ما يزيد على 8000 مشروع، فضلا عن 15300 مشروع منفذة وجار مخطط تنفيذها، بلغت حجم الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا المشروع 3.45 تريليون جنيه.

وقال : إن قيام الدولة المصرية بإنشاء هذه المشروعات أدى إلى انخفاض في معدل البطالة في الربع الأخير من عام 2018 ليصل إلى 8.9% بعد أن كان 10% في الربع الثالث من العام نفسه، وذلك من إجمالي قوة العمل البالغة 28 مليون فرد، بما نراه مشاهدًا ملموسًا من مشروعات قومية عملاقة.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، إنه تم استخراج شهادات أمان بجميع مدن المحافظة للعمالة المسجلة لدى إدارة العمالة غير المنتظمة، دون تحمل أي أعباء للجهات الأخرى، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود مع وزارة القوى العاملة، ممثلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، في هذا الشأن، ونشر التوعية الثقافية لديهم، لحثهم على استخراج شهادة "أمان" لما فيها من مميزات لهم، ولذويهم في حالة الوفاة.

وفي نفس السياق كشف محمد عبد الرحمن مدير مديرية القوى العاملة ب جنوب سيناء ، عن أن المديرية قامت بتسجيل 4013 عاملا غير منتظم يعملون بقطاع المقاولات بمدن المحافظة إلكترونيا، وتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحة.

وأشار إلى أن المديرية قامت أيضا بصرف مساعدات مالية في الأعياد وحالات الزواج والمرض والإصابة والوفاه للعمالة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية بلغت 2 مليون و571 ألفا و890 جنيها لـ7302 عامل.


سعفان " و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة ب شرم الشيخ


سعفان " و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة ب شرم الشيخ


سعفان " و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة ب شرم الشيخ


سعفان " و"فودة" يسلمان 750 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة ب شرم الشيخ

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]