سعفان يسلم شهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

18-2-2019 | 10:45

وزير القوى العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

يبدأ وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، اليوم الإثنين، نشاط جولاته الميدانية للمحافظات بزيارة لمحافظة جنوب سيناء ، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب المصري، فضلا عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحيًا واجتماعيا.

ويفتتح الوزير واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، فعاليات الندوة التثقيفية للعمالة غير المنتظمة ويسلم بعض شهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة.

كما يقوم الوزير والمحافظ، بتسليم عدد من عقود العمل على ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرح 1345 فرصة عمل للشباب يخصص منها 502 فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بمنشآت شرم الشيخ.

كما يشهدان توقيع 32 اتفاقية عمل جماعية لصرف، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لنحو 10150 عاملا بفنادق وقرى شرم الشيخ، وتقوم مديرية القوى العاملة بعرض تجربة إحدى الفنادق الكبرى، لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام ندوة العمالة غير المنتظمة، سيتم توزيع شهادات تقدير على عدد من الشركات العاملة بالمحافظة وتسهم في تشغيل العمالة غير المنتظمة، فضلا عن بعض فنادق شرم الشيخ وطابا.

ويتفقد الوزير، يرافقه محمد عبد الرحمن مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وعدد من مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية بالمديرية، عملية إنشاء مكتب عمل شرم الشيخ الجديد الذي يجري حاليا الانتهاء من تشطيباته النهائية ليخدم منشآت المدينة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]