رئيس ائتلاف دعم مصر: السبب الحقيقي في ظاهرة الهجرة غير الشرعية التدخل في شئون الدول

17-2-2019 | 15:12

الدكتور عبدالهادي القصبي خلال مناقشة لجنة تضامن النواب

 

عمر المهدى

أكد رئيس لجنة تضامن النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية رئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادي القصبي، أن السبب الحقيقي للهجرة غير الشرعية، هو ما حدث من تدخل ومحاولة التعدي على بعض الدول وحالات الفوضى والقتل وسفك الدماء.

جاء ذلك، خلال مناقشة لجنة تضامن النواب بحضور أعضاء اللجنة وممثلي 8 وزارات هي: العدل والخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والقوى العاملة والمالية والمجلس القومي للمرأة، لبحث قرار رئيس الجمهورية رقم 10 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر والموقع في بروكسل بتاريخ 17 -10- 2018 حيث تمت إحالة القرار من قبل رئيس مجلس النواب إلى لجنة تضامن النواب لمناقشته من حيث الموضوع .

وأضاف رئيس لجنة تضامن النواب، أن هذا الاجتماع مهم للغاية، نظرًا لاهتمام مصر ودول العالم بتلك القضية وهى قضية محورية، ومصر استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية ملموسة في الآونة الأخيرة، ولاقت احترام العالم أجمع.

ووجه القصبي، توصية من مجلس النواب الى العالم أجمع والمنظمات الدولية بأننا لابد من التصدي جميعًا لتلك القضية ونبحث عن معالجتها، مشيرًا إلى أن السبب الحقيقي وراء تلك الظاهرة التدخل فى شئون الدول، مما دفع المواطنين إلى الهروب من بيئة غير أمنة.

وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هذا الاجتماع لديه ثلاثة أهداف رئيسية، أولًا تعزيز إدارة الهجرة في مصر وتحسينها ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، ودعم المجتمعات التي تستضيف المهاجرين، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي نمر بها والأعباء التي تتحملها.


جانب من مناقشة لجنة تضامن النواب بحضور أعضاء اللجنة


جانب من مناقشة لجنة تضامن النواب بحضور أعضاء اللجنة