زاهي حواس يلقى محاضرة على السائحين حول منطقة آثار تونا الجبل بالمنيا

17-2-2019 | 12:51

زاهي حواس

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

زار العالم الأثري ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، منطقة تونا الجبل الأثرية، التابعة لمركز ملوى جنوب محافظة المنيا ، في جولة سياحية سريعة لآثار المحافظة.

وألقى حواس بمحاضرة تاريخية لوفد سياحي من دولتي أمريكا وسويسرا، استعرض خلالها تاريخ موجز للمنيا وما تحتويه من آثار مهمة، وبخاصة منطقة آثار تونا الجبل والتي شهدت مطلع العام الحالي أولى الاكتشافات الأثرية، التي تم الإعلان عنها في مستهل شهر فبراير الجاري، بحضور وزيري الآثار والسياحة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا .

من جانبه قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، إننا بصدد عمل مستمر ومتواصل لإنجاح المنظومة السياحية من خلال العمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتهيئة المناخ الملائم أمام الزائرين للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار قد أعلن في وقت سابق عن اكتشاف خبيئة مومياوات تحتوي على العديد من المومياوات بكامل حالتها، في منطقة تونا الجبل الآثرية، وهي مومياوات كاملة بالزخارف والنقوش لم يُصبها أي تلف، اكتشفتها بعثة الحفائر الخاصة لجامعة المنيا بالمسح الأثري للمكان بالاشتراك مع وزارة الآثار بعد تحديدها نقاط عمل بمساحة 400 متر تم تقسيمها إلى مربعات.

مادة إعلانية

[x]