مصري يحصل على مليوني جنيه تعويضا عن إصابة عمل بالسعودية

17-2-2019 | 10:21

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

 

محمد خيرالله

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية ال مصر ية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، أسهم في حصول مصر ي علي تعويض عن إصابته بعجز ٥٠% ، من إحدى شركات التجارة والمقاولات التي يعمل مديرا بأحد فروع المبيعات بها منذ تسع سنوات بالمملكة، وبلغت إجمالها 410 آلاف و721 ريالا سعوديا، أى ما يوازي مليوني جنيه مصر ي.


وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة: إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن ال مصر ي "ي.أ.ع" ومساعدته في الحصول علي مستحقاته من تكاليف علاج إصابة العمل "تعويض عن الإصابة بنسبة عجز ٥٠%"، وفقا للتقرير الطبي الصادر من المستشفى، فضلا عن مكافأة نهاية الخدمة، وبدل ساعات عمل إضافي، ونسبة عمولة مبيعات، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة ال مصر ية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

وأضاف أن المكتب قام بالتفاوض مع إدارة الشركة التي رفضت الحل الودي، ووجه المستشار العمالي المواطن بتقديم دعوى عمالية بهيئة المنازعات العمالية وفقا لنظام العمل السعودي لحفظ حقه.

وظل مكتب التمثيل العمالي يتابع المنازعة لمدة سبعة أشهر حتي تم الحكم للمواطن بقيمة تكاليف العلاج، وتعويض العجز، وباقي مستحقاته بقيمة 442 ألفا و518 ريالا سعوديا بناءً علي التقارير الطبية ومستندات الاستحقاق.

وأوضح أنه نظراً لانتهاء الإقامة النظامية الخاصة بالمواطن وعدم إمكانية تحويل المبلغ عن طريق البنوك السعودية ، فقد تم صرف المستحقات نقدا، وقام المكتب بتدعيمه بخطاب موضحا به مصدر المبلغ الذي يحمله معه خلال المغادرة لتقديمه للسلطات ال مصر ية بالمطار حيث يتجاوز ما قيمته 2 مليون جنيه مصر ي.

مادة إعلانية

[x]