فلامنكو وبريك دانس وسحر وجمباز.. في الحلقة الأولي من "Arabs got talent"

16-2-2019 | 22:43

Arabs got talent

 

مي عبدالله

شهدت  أولى حلقات الموسم السادس من برنامج اكتشاف المواهب الأشهر "Arabs got talent" في صيغته  العربية ، على شاشة MBC مصر ، ظهور العديد من المواهب العربية المتميزة. 


بدأت الحلقة مع المتسابق المصري "أحمد " الذى قدم عرضًا راقصًا عن الحرية وكيفية تحرر العقل من الخوف ومحاربته من خلال استعراض فريد كان الجرافيك جزءاً منه ، بالتعاون مع مصمم رقص معاصر من أوكرانيا،  مما بهر أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الفنان المصري أحمد حلمي والمطربة اللبنانية نجوى كرم والأكاديمي علي جابر.

ثم قدمت فرقة إمارتية يابانية تدعى "خارشة" عرض طبول يابانية وحصلت على ثلاثة "نعم" من لجنة التحكيم ، وقدم ثنائى من أوكرانيا "مارسيل ، ماورو" عرض جمباز متميزًا، وحصلا أيضًا على 3 "نعم".

وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على المتسابق السوري ضياء حمزة ، الذى قدم عرض رقص فلامينكو، والذي كشف أنه ترك موطنه سوريا وهاجر إلى إسبانيا ليبدأ مشواره مع رقص الفلامنكو.

وعرض البرنامج مجموعة من المواهب غير الموفقة ، حيث شارك مارون جان سلامة من لبنان بأدء غنائي شبيه بأداء المغني العالمي "إلفيز" ورفضته اللجنة، أما هاني عياض من مصر فقدم مونولوجا كوميديا ورفضته اللجنة أيضا، واعترض على جابر على عبدالله بن سعيد من المغرب الذى قدم عرض غناء أوبرالي، وكذلك عدنان من اليمن الذى قدم عرضًا لرياضة الكارتيه، وأيضًا رفضت اللجنة عبودة من صعيد مصر الذى رسم لوحة للاعب المصري محمد صلاح بفمه.

وشارك المتسابق أحمد ياسر لثالث مرة في البرنامج، وكان قد تم رفضه في المرتين السابقتين من كل لجنة التحكيم ، ولكن هذا الموسم بهر اللجنة من خلال غنائه لأغنية "حلم " لكوكب الشرق أم كلثوم، وقبل أن يغادر المتسابق المسرح، كشف للجنة التحكيم أنه رفض مرتين متتاليتين من قبلهم، عندما غنى لهم في الموسم الثالث والرابع من البرنامج، ليرفضوا استمرار مشواره للحد الذي جعل الفنان أحمد حلمي يخبره بشكل مباشر وقتها أنه لو تقدم للمرة الثالثة وغنى بهذه الطريقة مرة أخرى فسوف يرفضه مجددًا.

وكانت ليان يحيي من السعودية الطفلة الوحيدة المشاركة في حلقة اليوم، وقدمت عرض "بريك دانس" وحصل على إعجاب كامل أعضاء لجنة التحكيم، وكذلك حصل عايد العيزي من السعودية على موافقة أعضاء لجنة التحكيم للتأهل للمرحلة القادمة من البرنامج بعد أن قدم عرض سحر باهر.

ومن السودان كان هناك مشاركة لمنى محمد من السودان التي قدمت عرض أكروبات، نالت من خلاله إعجاب لجنة التحكيم وتأهلت للمرحلة القادمة.

وتأهل أيضًا للمرحلة المقبلة كل من غياث محمد من سوريا الذى قدم لوحة فنية متميزة، وسكينة فحصي من المغرب التي أبدعت في غناء أغنية من تأليفها وتلحينها، وكذلك بندر جاكسون من السعودية، الذى قدم عرضًا راقصًا على غرار المطرب العالمي مايكل جاكسون، وأيضًا نال عبد العزيز اللإدريس من المغرب وفرقته إعجاب لجنة التحكيم بعد تقديمهم عرض رقص "هيب هوب".

وختم الحلقة فريق "جلهوم" من مصر والذي قدم عرض جمباز رائعًا بهر أعضاء لجنة التحكيم، وجعل العميد علي جابر يضغط على " الزر الذهبي" الذى يؤهلهم  للمرحلة النهائية مباشرة.


Arabs got talent