مستشار كلية القادة والأركان: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة

16-2-2019 | 17:43

اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان

 

أحمد عبد العظيم عامر

قال اللواء محمد الشهاوي ، مستشار كلية القادة والأركان، إن بيان المتحدث باسم القوات المسلحة اليوم السبت، يشير بوضوح لعدة نقاط مهمة ، أولها تقلص عدد العمليات الإرهابية بمصر، وتراجعها من أكثر من 222 عملية خلال عام 2015 إلى 8 عمليات بينها 2 فشلوا في عام 2018.


وأوضح الشهاوي ، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن البيان يوضح أيضًا أن التنظيمات الإرهابية حاولت استغلال مناسبات بعينها كالمناسبات الدينية والرسمية وقيادة مصر لعدد من المنظمات الدولية لإرسال رسالة للشعب المصري وللمجتمع الدولي مفادها أن الدولة المصرية ضعيفة.

وأضاف: "رسالة التنظيمات الإرهابية باءت بالفشل لعدة أسباب أهمها تقلص العمليات الإرهابية وتراجع الخسائر بالنسبة للعمليات التي ينجحوا في تنفيذها بين صفوف جنودنا إلى جانب تزايد معدلات الخسائر في صفوف الإرهابية وفشلهم في زعزعة الثقة الشعبية والدولية في قدرات القوات المسلحة المصرية في ضحر الإرهاب.

وأشار إلى أن من بين النقاط التي يشير إليها البيان أن رجال القوات المسلحة هم حصن ودرع هذا الوطن، موضحًا أن مصر تحافظ على كل ذرة تراب بدماء أبناء القوات المسلحة الذين يضحون بكل شيء في سبيل حماية هذا الوطن.

واختتم الشهاوي تصريحه بالقول: "كما أن البيان كشف عن قرب نهاية الإرهاب بمصر وأن الإرهاب في مصر يلتقت أنفاسه الأخيرة"، مضيفا: "كل تلك النجاحات تعزز الثقة في قيادة البلاد وقواتها المسلحة وشعبها الذي يدعمها على الصعيد الدولي".

مادة إعلانية

[x]