غادة والي: الحكومة تعمل على بناء الإنسان وتوفير فرص عمل للشباب

15-2-2019 | 16:45

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، الدكتور جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، والدكتور رضا باقر، الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر، وبحضور الدكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي.

وخلال اللقاء استعرضت غادة والي ما حققته مصر من تقدم في برامج الحماية الاجتماعية وعلى رأسها برنامج تكافل وكرامة وخطط وزارة التضامن الاجتماعي لدمج مساعدات الضمان الاجتماعي في برنامج دعم نقدي واحد يضمن أفضل مستوى من استغلال الموارد المتاحة ويحقق مستويات أفضل من الاستهداف للفئات الأكثر احتياجًا.

كما استعرضت وزيرة التضامن عددا من برامج الوزارة وعلي رأسها برنامج تنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات.

وأكدت غادة والى، أن تحقيق النمو في القطاعات المولدة لفرص العمل هو المخرج الحقيقى والمستدام للتغلب على دوائر الفقر وان الحكومة تركز على بناء الانسان وعلى تشغيل الشباب الشباب من خلال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك في المشروعات الكبرى.

من جانبه، أشاد جهاد أزعور بما تحقق في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة واعتبره نموذج يمكن الاستفادة منه في دعم الفئات الهشة في عدة دول|، مشيداً بنجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي وأهمية إجراءات الحماية التي دعمتها.

وأكد أن صندوق النقد الدولي لديه رغبة قوية في مساندة مصر خلال التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم المطلوبة لمد شبكات الحماية والأمان الاجتماعي بأنواعها المختلفة لأكبر عدد من المواطنين.

[x]