أخبار

مراكز طوارئ "الميكانيكا والكهرباء" توفر 15 مليون جنيه لـ"الري" في أعمال الصيانة | صور

15-2-2019 | 12:04

إصلاح وحدتي طوارئ "لاين شافت"

أحمد سمير

أكد المهندس محمد محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، تنفيذ توجيهات وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي، في الاعتماد على مراكز الطوارئ لتنفيذ العمرات وإصلاح الأعطال، وهو ما ساعد بالدرجة الأولى في تلبية احتياجات جهات الوزارة لصيانة المعدات المطلوبة لمجابهة الطوارئ والأزمات.


وأوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، في بيان صحفي، صادر عن وزارة الري صباح اليوم الجمعة، أن الاعتماد على مراكز الطوارئ أسهم في توفير نفقات كبيرة تخفف العبء عن الخزانة العامة للدولة، نتيجة فرق تكلفة الإصلاح ذاتيا، من خلال الطواقم الفنية فى تلك المراكز، فضلا عن ضمان استدامة ونقل خبرات الإصلاح والصيانة من الفنيين الأقدم للأحدث منهم، وتدريبهم عمليا على أحدث تكنولوجيا الطلمبات.

وفى هذا الإطار، ألغت مصلحة الميكانيكا والكهرباء، طرح عملية إصلاح 12 وحدة طوارئ بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه، والتنبيه على مراكز الطوارئ التابعة للمصلحة بالتكفل بإصلاح الوحدات.

وأشار رئيس المصلحة، إلى أن التقرير المرفوع للسيد الوزير قد تضمن بشكل تفصيلي الوحدات التى تم إصلاحها والبيانات الفنية عنها، حيث تتضمن إصلاح 5 وحدات طوارئ "لاين شافت" بتصرف (1م3/ث - 2م3/ث)، ووحدتي طوارئ ثابتة كهرباء، و3 وحدات طوارئ ديزل، بتكلفة إجماليه 1.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى إصلاح وحدتي طوارئ "لاين شافت" بمركز طوارئ الوادي، وجار تصنيع لوحات التشغيل بمعرفة المعمل الهندسى التابع للمصلحة.

كان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، قد تلقى تقريرا عن أنشطة مراكز الطوارئ التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء، خلال العام المالى الحالي، وخطة عملها المستقبلية وآليات تطويرها.

وتضمن التقرير، مؤشرات نجاح تلك المراكز فى القيام بالصيانة العاجلة والعمرات لعدد من الوحدات، في منطقة مريوط فى شمال الدلتا، وأسوان فى جنوب مصر، وهو ما أدى إلى توفير نفقات تقدر بنحو 15 مليون جنيه، إذا تم إسنادها إلى شركات مقاولات متخصصة خارجية.


أعمال الصيانة


أعمال الصيانة


أعمال الصيانة


أعمال الصيانة


أعمال الصيانة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة