محافظات

محافظ قنا: تطوير شامل للبنية التحتية للمناطق الصناعية بصعيد مصر | صور

14-2-2019 | 15:14

محافظ قنا في مؤتمر النداء بالاقصر‎

قنا - محمود الدسوقي

عقدت المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء"، المؤتمر السنوي السادس بعنوان " التكتلات والتنمية الاقتصادية في صعيد مصر" بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدلولي رئيس الوزراء.


حضر المؤتمر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر وعبد الحميد الهجان محافظ قنا، والسفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية ومدير قسم التعاون الدولي للتنمية بوزارة الخارجية، وراندا أبو الحسن الممثل المقيم بالإنابة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وعدد من المسئولين بكافة القطاعات وخبراء اقتصاديين ودوليين.

تناول المؤتمر جدوى التكتلات الاقتصادية، باعتبارها نموذجا فعالا لتحفيز التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال تطوير الصناعات الحرفية من كونها مجرد صناعات فردية، إلى تكتلات وكيانات قائمة على أساس جغرافي، إلى جانب مناقشة مميزات سلسلة القيمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الدخل، وتم عرض عدد من اللقاءات لأفضل التجارب من الصين والهند والمغرب، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات والتحديات التي تعوق تنمية التكتلات في مصر.

وأكد محافظ قنا أن مؤتمر النداء، يأتي في إطار اهتمام الدولة غير المسبوق بتنمية صعيد مصر علي المستوي الاقتصادي والاجتماعي والبشري، مشيرًا إلى أن محافظة قنا بدأت منذ سنوات في إعداد خطة استراتيجية، لتدعيم وجذب الاستثمارات من خلال عدة محاور، أهمها تجهيز بنية تحتية قوية وتطوير شبكة نقل متميزة، قادرة على جذب الاستثمارات لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضاف الهجان، أنه يجري حاليًا إقامة مجمع خدمات الاستثمار، حيث بلغت التكلفة الإجمالية 90 مليون جنيه علي مساحة 4000 م2، لتقديم خدمة الشباك الواحد لخدمة المستثمرين، كما يجرى تطوير شامل للبنية التحتية للمناطق الصناعية، من خلال برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، لتقديم خدمات استثمارية ذات جودة عالية للمستثمرين .

شارك في المؤتمر نحو 250 من الخبراء والأكاديميين المتخصصين، في مجال تنمية التكتلات الاقتصادية وأساتذة من جامعات بارزة، ونخبة متميزة من المستثمرين وقطاع الأعمال الخاص والقطاع المصرفي وصناع القرار، كما تم تنظيم معرض للعديد من المنتجات اليدوية من منتجات المبادرة، على هامش المؤتمر.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة