أخبار

هيئة المساحة تنهي 80% من خرائط حدود محطات "الميكانيكا والكهرباء"| صور

13-2-2019 | 17:08

محطات "الميكانيكا والكهرباء"

أحمد سمير

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا حول التعديات على أملاك مصلحة الميكانيكا والكهرباء، تضمن الانتهاء من تنفيذ 70 قرار إزالة، تمثلت فى حالات بناء فى حرم محطات الرفع أو أعمال زراعة مجاورة للمحطات، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 12 لسنة 1984.


وأوضحت وزارة الري، في بيان، مساء اليوم الأربعاء، أن التقرير تضمن الإشارة إلى تعاون المصلحة مع هيئة المساحة؛ لتحديث الخرائط المساحية الموضحة لمواقع وحدود كل محطة، وتم الانتهاء من نحو 80% من الخرائط وتسليمها للمصلحة، لتوثيق وتوفير الحماية الكاملة لأملاك الدولة.

من جانبه، أكد المهندس محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، وجود خطة عاجلة للانتهاء من التعديات على حرم محطات الرفع خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى بدء خطة موازية لأعمال الإزالة، متمثلة في إقامة أسوار تحيط بالمحطات، لمنع تكرار محاولات التعدي عليها.

وأوضح رئيس المصلحة، بدء تنفيذ تلك الخطة في مدينة الأقصر بإقامة سور حماية حول محطة النمسا، وجار التنسيق مع شركة الري والصرف لتنفيذ أسوار حماية في باقى المحطات طبقا لبرنامج زمنى، له أولويات تراعى حيوية المواقع.

وفى سياق متصل، شدد وزير الموارد المائية والري، على استمرار جهود أجهزة الوزارة لإزالة التعديات القائمة، ومنع أي تعديات جديدة في المهد، واتخاذ الإجراءات التي تضمن حماية أملاك الدولة من التعدي.


محطات "الميكانيكا والكهرباء"


محطات "الميكانيكا والكهرباء"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة