المشاط: أفلام مصورة عن الآثار المصرية لعرضها في المعارض الدولية

12-2-2019 | 21:56

جانب من اللقاء

 

فاطمة السروجي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، دعم ومساندة الدولة لقطاع السياحة بمصر باعتباره واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية بالدولة.


جاء ذلك خلال زيارة قامت بها لمحافظة الأقصر اليوم الثلاثا، للقاء المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالمحافظة، وذلك لبحث أوضاع قطاع السياحة بالمحافظة ووضع خطة عمل خلال الفترة المقبلة للتغلب على المعوقات التى تواجه القطاع.

عُقد اللقاء في ديوان عام المحافظة بحضور مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.

وأشارت الى أن الوزارة تولي السياحة الثقافية اهتماما خصوصا وأنه يعد المنتج الذي يميز مصر عن سائر الدول، مؤكدة أن مدينة الأقصر بآثارها الفريدة تجذب السائحين اليها من كافة أنحاء العالم، لافتة إلى التعاون القائم والمستمر مع وزارة الآثار ، لافتة إلى أهمية الاكتشافات الأثرية الجديدة التى تعيد الشغف حول مصر وتفتح شهية السائح لإعادة اكتشاف كنوز مصر.

وأشارت إلى قيام الوزارة بعمل أفلام مصورة عن الآثار المصرية لعرضها في المعارض الدولية للترويج لهذا المنتج السياحي الهام.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر بالوزيرة، معربا عن استعداد المحافظة الكامل للتعاون مع الوزارة خلال الفترة القادمة بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة للمحافظة.

واستمعت الوزيرة الى مطالب المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات ومقترحاتهم والمشاكل التي تواجههم.

وتطرقت الوزيرة للحديث عن تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية التي يتم العمل عليها بالتعاون مع منظمة السياحية العالمية، مشيرة إلى أنه بعد الانتهاء من هذه المرحلة سيتم تدريب كل  المفتشين بقطاع الرقابة على الفنادق بالوزارة علي هذه المعايير الجديدة.

مادة إعلانية