رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون لتنفيذ برنامج "تنمية الصعيد"

12-2-2019 | 20:44

البنك الدولى فى زيارة لجامعة سوهاج

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

اجتمع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، مع فريق المكتب التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، ووحدة التنفيذ المحلي بالمحافظة، واستشاري من البنك الدولي، لمناقشة آليات التعاون المشترك مع الجامعة، لتنفيذ برنامج "تنمية صعيد مصر".

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف إلي رفع معدلات التنمية الاستثمارية فى محافظة سوهاج، والتركيز على الميزات التنافسية بها، لجذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار بها، من أجل تحقيق التكافؤ فى توزيع الموارد الإقتصادية.

وأكد عزيز، أن الجامعة ستقدم كافة صور الدعم مع نظرائها من الجهات المشاركة بالبرنامج، من أجل إحداث التنمية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الجامعة لديها العديد من الكوادر العلمية، والمراكز البحثية، القادرة علي تقديم المزيد من الخبرات، التي تساهم في إحداث فارق تنموي بالمحافظة.

وأوضح الدكتور عمر الحادي، مدير وحدة التنفيذ المحلي بالمحافظة، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تطوير 4 مناطق صناعية في المحافظة، وآليات تطوير نظام إدارة المناطق الصناعية، ورفع كفاءتها، لتصبح جاذبة للاستثمار والمستثمرين، بالإضافة إلي إشاء 5 تكتلات اقتصادية في المحافظة، بهدف توفير فرص عمل للشباب.

كما تمت مناقشة إنشاء مجمع للأثاث بالمنطقة الصناعية في غرب طهطا، وتنفيذ مجموعة من المشروعات، منها التخلص الآمن من المخلفات الزراعية على نطاق المحافظة، والاستفادة منها، واستغلال منتجاتها في صناعة الأخشاب، وتوليد الطاقة، ومشروع الارتقاء بالثروة الحيوانية، وصناعة الألبان، وإنتاج اللحوم ومشتقاتها.
 

الأكثر قراءة