"فن التعامل مع ذوي القدرات الخاصة" ندوة بثقافة الإسكندرية| صور

12-2-2019 | 17:51

ندوة بثقافة الإسكندرية

 

ياسر بهيج

عقد قصر ثقافة برج العرب التابع لفرع ثقافة الإسكندرية ندوة بعنوان "طريقة التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة" بمركز الشروق التابع لجمعية المستقبل ببرج العرب لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، قام خلالها مسئول التمكين الثقافي وإخصائي التخاطب بالقصر، بالتدريب على تحسين مخارج الحروف فى الفترات العمرية المختلفة، خاصة من سنة إلى ست سنوات.


وبدأ قسم التمكين الثقافي بالفرع أولى فعاليات ورشة تصميم جدارية كشعار لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك باستخدام خامة الأزملت "الفسيفساء" بقصر ثقافة الشاطبي، ويقوم بالتدريب بها الفنان ماجد عرفة ومسئول التمكين الثقافي بالفرع وذلك لمدة 10 أيام.

من ناحية أخرى عقد القصر ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "ذهَب" للأديبة سمية سعد دويدار، ناقشتها الأديبة الناقدة منى منصور، أدارها كل من الأديبة هناء سليمان والأديب محمد عبد الوارث، في حضور نخبة من أدباء الثغر.


وفي قصر ثقافة الأنفوشي عقد لقاء بعنوان "ملتقى الإبداع السكندري" أداره الشاعر أحمد قدري، بحضور الفنان ياسر الشرقاوي، وطارق حماد، والأديبة مي إبراهيم، تضمن مناقشة مجموعة من القصائد وإلقاء عدد من الأغاني الوطنية، وفي المكتبة العامة للقصر تم مناقشة كتاب "مسرح صلاح عبد الصبور" بحضور كل من د. ماجدة قناوى و د.مصطفى عباس.

بينما أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان "بناتنا زهرة حياتنا" بمركز شباب البرنس، ألقتها المثقفة الصحية دعاء إبراهيم، تحدثت خلالها عن عادة ختان الإناث، موضحة آثارها النفسية والصحية السيئة على الفتاة، مشيرة إلى ضرورة محاربة هذه العادة السلبية، حيث إنه في القرآن الكريم والسنة النبوية لا يوجد ما يشير إلى هذه العادة .


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الأكثر قراءة