لأول مرة مشاركة خاصة للكوادر والقيادات النسائية بقطاع الطاقة في "المؤتمر الإقليمي للسيجريه".. مارس المقبل

12-2-2019 | 19:02

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

 

هايدي أيمن - عمر المهدي

تشارك القيادات والكوادر النسائية بقطاعي الكهرباء والبترول المصري لأول مرة في المؤتمر الإقليمي للجان السيجريه في مارس المقبل الذي سيقام تحت عنوان "مستقبل شبكات الكهرباء - التحديات والفرص" والذي يأتي برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


ويشارك في المؤتمر كل من الدكتورة أهداب المرشدي رئيسة اللجنة، والمهندسة صباح مشالي رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وعدد من القيادات والكوادر النسائية بقطاعي الكهرباء والبترول المصري.

ويتضمن المؤتمر تبادل الآراء والأفكار فيما يخص عمل المرأة في القطاعات المختلفة والتعرف على كيفية تطويرها والخروج بتوصيات تسهم في دعم الدور الرائد للمرأة.

وهو المؤتمر الذي تدعمه وزارة الكهرباء وقياداتها، والشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إدارتها ومقرر اللجنة القومية للسيجريه.

وأكدت الدكتورة أهداب المرشدي، أستاذة الجهد العالى وهندسة القوى الكهربية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، رئيسة اللجنة القومية للسيجريه، أن المؤتمر سيشهد فعاليات جديدة كليًا، لافتة إلى أنه يستضيف للمرة الأولى جلسة نقاشية خاصة بالمرأة العاملة في قطاع الطاقة بشتى المجالات والنواحي من هندسة وجيولوجيا ومحاسبة وغيرها من التخصصات التي تشارك فيها المرأة، وسوف تشهد الجلسة مشاركة سيدات من مختلف أنحاء العالم ومن شتى الأعمار.