أنور مغيث لـ "بوابة الأهرام": المركز القومي للترجمة يشارك في 10 معارض عربية خلال 2019

12-2-2019 | 14:02

أنور مغيث

 

مصطفى طاهر

قال د.أنور مغيث، أن المركز القومي للترجمة استهل مشاركاته العربية، خلال العام الجاري، بالمشاركة للمرة الأولى في تاريخه، بمعرض بغداد الدولي للكتاب، الذي تشهد فعالياته إقبالا كبيرا على جناح المركز.


وأضاف رئيس المركز القومي للترجمة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": أن المركز سيواصل خلال فبراير الجاري، مشاركاته العربية، من خلال الانتقال إلى معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، بالمغرب الشقيق، والذي يشهد صدور المزيد من الأعمال الجديدة.

وكشف مغيث عن خطة المركز فيما يتعلق بالمشاركات الدولية خلال العام الجاري، وقال إن المركز القومي للترجمة، سيشارك في 10 معارض عربية للكتاب طوال العام، تشهد مشاركات موسعة في ظل التدفق الكبير الذي يشهده إنتاج المركز خلال الشهور الأخيرة، وتوج بالمشاركة بعشرات الإصدارات الجديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وعبر الدكتور مغيث عن سعادته باصداء مشاركة المركز بـ 300 إصدار جديد، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكا أن الأمر لم يكن حدثا عاديا، وأن المكان الجديد للمعرض أصبح يليق بالحدث الثقافي الكبير، وسيتحقق من خلاله مزيد من النجاحات الاستثنائية مستقبلا.

يذكر أنه من بين مئات الاصدارات الجديدة التي سيشارك بها المركز في معارض الكتب العربية، والتي تم اطلاقها في معرض القاهرة، يأتي كتاب "موسوعة الهيرمونطيقا" الذي صدر في 3 أجزاء، ومعه كتاب "من بابل إلى التراجمة"، وكتاب "فيس بوك والفلسفة" الذي وصفه الدكتور مغيث بالخطير بسبب تزايد تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمعات وبناء النظام الاجتماعي والتحولات الأيدلوجية، ومسارات وسياقات الأفكار.

اقرأ ايضا: