القبض على شخصين بتهمة تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

12-2-2019 | 12:05

تزوير - أرشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

نجحت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط شخصين لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية.


وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بقيام كلٍ من محمد.م.م"، مواليد 1978، و"هاشم.أ.أ"، مواليد 1971، ومقيمان بدائرة كرموز، بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوبة إلى الجهات الحكومية، وبيعها لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، متخذين من مكاتب الشهر العقاري والتوثيق الكائنة بنطاق المحافظة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة المنشية، وعُثر بحوزتهما على عدد كبير من الأوراق والعقود المزورة الممهورة بختم الجمهورية ونماذج العقود المعدة للتزوير وأختام مزورة.

بمواجهتهما اعترف الأول بارتكابه للواقعة، وقيامه بتزوير المحررات الرسمية وبيعها لراغبي الحصول عليها من المترددين من الجمهور على مكاتب الشهر العقاري والمحاكم مقابل مبالغ مالية عقب إيهامهم بإنهاء إجراءاتهم – على خلاف الحقيقة – بالاشتراك مع الثاني الذي اعترف بأنه القائم بعملية تزوير تلك المحررات والأختام، مستخدمًا برنامج الفوتوشوب عالى التقنية وإجراء التعديل والإضافة والحذف ثم طباعتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ ايضا: