الحملة القومية للقضاء على الطفيليات تستهدف 832 ألف طالب بالدقهلية | صور

12-2-2019 | 11:20

محافظ الدقهلية خلال جولته

 

الدقهلية - منى باشا

زار الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مدرسة الفردوس الرسمية للغات بمدينة المنصورة، لمتابعة وبدء أعمال الحملة القوميه للقضاء على الطفيليات المعدية والتى اتخذت لها شعار: "أولادنا أمانة نحميهم ونحافظ عليهم".


رافق "شاروبيم"، علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، واستقبلهم خلالها عادل فؤاد مدير المدرسة.

وقال المحافظ، إن هذه الأقراص التي وفرتها الدولة تقضي على الطفيليات والوقاية منها، وشدد على ضرورة عناية التلاميذ بالنظافة الشخصية داخل البيت والمدرسة، والتأكد من سلامة الأغذية التي يتناولونها، لأن الدولة تعمل على الحفاظ على صحة المواطنين باعتبارها هدفا قوميا، والمواطن الذي يتمتع بصحة جيدة يكون أكثر انتاجًا واستيعابًا للدروس ويتفوق في دراسته وعمله، لذلك يجب أن تكونوا أصحاء، وتمارسوا الرياضة بانتظام.

ومن جانبه أكد "عبد الرؤوف"، أن الحملة القوميه تٌنفذ في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة الدقهلية، وتم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوزيع العلاج في 1621 مدرسة ابتدائية.

وقال "مكي"، إن الحملة تستهدف توزيع العلاج على 832 ألف و510 تلاميذ وتلميذات بالمرحلة الابتدائية، وأنها بدأت اليوم وتستمر حتى 21 من فبراير الجاري، والدواء متوفر في الدقهلية ويتم توزيعه على التلاميذ بالمجان.


محافظ الدقهلية خلال جولته


محافظ الدقهلية خلال جولته


محافظ الدقهلية خلال جولته

الأكثر قراءة