رئيس شركة توتال الفرنسية: الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز المصري الأكثر جذبا عالميا

11-2-2019 | 21:59

بوب دادلى الرئيس التنفيذى لشركة بى بى البريطانية

 

يوسف جابر

شهدت جلسات اليوم الأول، لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2019 جلسة بعنوان "قادة الأعمال الدوليين... الإسراع بالإنتاج ووتيرة العمل وتحقيق النجاح من خلال قيادة فعالة ومبتكرة" شارك فيها بوب دادلى، الرئيس التنفيذى لشركة بى بى البريطانية، وباتريك بويانيه، رئيس شركة توتال الفرنسية، حيث تم استعراض الأوضاع الحالية للسوق العالمية للبترول وتوازن الأسعار، فضلاً عن خططهم الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.


وأشار بوب دادلى، إلى أن مجموعة بى بى تولى أهمية قصوى لمبادئ السلامة والأمن الصناعى وتحسين كفاءة الأداء فى كافة العمليات والمشروعات، مع الوضع فى الاعتبار الاستثمار بفعالية، ودراسة طرق جديدة للإسراع بعمليات الإنتاج وتحقيق النجاحات من خلال الابتكار والقيادة الفعالة فى ظل توازن أسعار البترول.

وأشار إلى أن مصر خلال العامين الماضيين مثلت الجزء الأكبر من استثمارات شركة بى بى، بما يفوق استثماراتها بأى دولة في العالم، وأن الشراكة مع مصر مثمرة فى مجال البترول والغاز، خاصة مع سعيها لأن تصبح مركزاً اقليمياً للطاقة.

وأضاف أن الشركة ترغب فى التوسع وتنويع مجالات العمل في مصر، وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة الواعد، مشيرا إلى أن الشركة أطلقت مبادرة للتعاون والتكامل بين شركات البترول العالمية، وترسيخ مفهوم التنافس المثمر فيما بينهم، واستخدام التكنولوجيات المتطورة فى التخطيط للمستقبل، خاصة فى عهد التحول الرقمى الذى نشهده حالياً.

كما أشار دادلى، إلى أن مصر شهدت تغيرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة شجعت الشركة على ضخ مزيد من الاستثمارات، وكان أبرز هذه الإنجازات الوصول للاكتفاء الذاتى وتطوير البنية التحتية واستقرار توليد الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن أكثر شيء مثير للإعجاب أن تحقق دولة كمصر معدل نمو حوالى 6 % سنوياً فى حين أن أكثر الدول تحقيقاً للنمو بلغت 4% فقط.

ومن جانبه، أكد باتريك، أن الأسعار العالمية للبترول حالياً تعد مناسبة جداً لكافة الأطراف، وهى نتاج جهود كبيرة من معظم الدول المشاركة في اتفاق أوبك وخارج أوبك، واستعرض رئيس توتال أنشطة عمل الشركة فى قطاع تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وشبكة المحطات الكبيرة التى تمتلكها، فضلاً عن نشاطاتها فى مجال الغاز المسال.

وأوضح أن الفرص فى مجال الغاز الطبيعى فى مصر تعد الأكثر جذباً على مستوى العالم، بما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة فى الاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن مبادرة التعاون التى أطلقتها شركة بى بى تتطلب تطبيق أحدث التكنولوجيات فى حصر البيانات ومتابعة المستجدات فى صناعة البترول والغاز للوصول إلى مزيج طاقة متوازن يسمح بالتعاون والتكامل فيما بين الشركات.

الأكثر قراءة