مع شروع مصر في تطبيقها.. تأكيد لأهمية التدريب على البورصات السلعية

11-2-2019 | 21:59

أحمد عامر العضو المنتدب لأسواق المعلومات المالية والسلعية

 

علاء أحمد

أكد أحمد عامر، العضو المنتدب لأسواق المعلومات المالية والسلعية، المتخصصة في رصد حركة الأسعار ب البورصات السلعية والأسواق العالمية، أهمية عقد دورات تدريبية خلال الفترة المقبلة للتوعية ببورصة السلع وأهميتها والمزمع إنشاؤها في مصر.

كانت الرقابة المالية ، بدأت في إعداد حزمة من مشروعات القرارات لتفعيل نشاط بورصات العقود الآجلة في مجال تداول العقود المشتقة من الأوراق المالية، سواء من خلال الترخيص بإنشاء كيان جديد "بورصة العقود الآجلة " أو الترخيص للبورصة المصرية.

وقال عامر، اليوم الإثنين، إن تحرك الدولة لإنشاء كيان كبورصة السلع يعد خطوة غاية في الأهمية في ظل الظروف العشوائية التي يعيشها السوق المحلى، بالإضافة إلى أهميتها في منع جميع الممارسات الاحتكارية بما ستوفره من معلومات مستقبلية عن التعاقدات التى ستتم من التجار سواء بالداخل أو الخارج، وسيصبح السوق مكشوفاً بما يضم من مخزونات سلعية وأسعارها من بلد المنشأ وحتى وصولها الى المستهلك.

وأشار عامر، أنه من المهم أن تقوم المؤسسات والوزارات الحكومية المعنية بهذا الملف، وبخاصة وزراة التموين و التجار ة الصناعة والزراعة والاستثمار والمالية، بتدريب كافة موظفيها قبل بدء التطبيق بفترة كافية، حتى يبدأ المشروع بأقل نسبة أخطاء، خاصة وأنه شيء جديد بالنسبة للسوق المصرى.

مادة إعلانية