الرئيس السيسي يختتم أعمال القمة الإفريقية كاشفا أولويات "الاتحاد" في 2019

11-2-2019 | 19:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الختامية لقمة الاتحاد الإفريقي

 

وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم، الإثنين، في ختام قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، "استطعنا التوافق حول الأولويات خلال 2019، والاتفاق على استكمال المنظومة الاقتصادية، والاهتمام بإعادة الإعمار بعد النزاعات، والعمل على دفع عجلة التنمية، وتهيئة الأوضاع لعودة النازحين إلى ديارهم، وإصلاح الاتحاد وجعله أكثر قوة وكفاءة".


واستطرد الرئيس السيسي، خلال كلمته: "سنعمل خلال هذا العام 2019 على التنمية المستدامة، بما يمهد لإفريقيا التقدم اقتصاديًا، مسلطين جهودنا ناحية اللاجئين والمشردين والنازحين، كما شهدت قمتنا ضرورة تأمين التنمية المستدامة، والتأكيد على ربط أواصر التعاون مع الشركاء الدوليين، للعمل على تعزيز قدرات القارة الإفريقية، وتنويع مصادر الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغيير المناخي".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، العمل خلال ٢٠١٩ على تعزيز أواصر التتمية المستدامة لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب الإفريقي، مشيرا إلى أن قمة الاتحاد الإفريقي شهدت ترسيخ التضامن الإفريقي إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحة.

وأوضح أن القارة الإفريقية واعدة بالعديد من الفرص، مشددًا على أنه لابد من الوصول بعائدات التنمية لكل ربوع القارة بشكل عادل.

وقدم الرئيس السيسي، التحية إلى المشاركين في القمة من رؤساء وأفراد وسيدات، كما تقدم بالتحية إلى مترجمي الاتحاد الإفريقي، متمنيا للجميع العودة إلى أوطانهم بسلام، طالبا من الجميع الوقوف والاستماع إلى السلام الإفريقي.