وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس دمياط ويحيل المقصرين للتحقيق | صور

11-2-2019 | 17:40

جانب من الزيارة

 

دمياط - حلمى سيد حسن

تفقد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، اليوم الإثنين، عدة مدارس بإدارة دمياط التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباطها، من بينها مدرسة الشيخ عبدالله عامر الابتدائية، ومدرسة العدلية الابتدائية المشتركة، ومدرسة الحسيني سلطان الإعدادية المشتركة.


وتابع سويلم، نظام التعليم في الفصول الأولى، مشددًا على تعليم التلاميذ داخل مجموعات، ولا يسمح بدخول الفصول سوى المعلمين المتدربين على نظام التعليم الجديد، كما لاحظ عدم تواجد مسئول أمن مدرسة العدلية الابتدائية المشتركة على بوابة المدرسة، فقرر إحالته للتحقيق، مشددًا على انضباط المدارس والتأكيد على الانتهاء من تسليم الكتب إلى جميع الطلاب.

كما تفقد وكيل الوزارة، معامل العلوم ومكتبات المدارس، مشددًا على تواجد سجل للنشرات والقرارات الوزارية داخل المكتبات، ليكون مرجعا لجميع العاملين، كما تفقد حجرات مناهل المعرفة، موجهًا بتهيئة وتجهيز الغرف ومحتوى الدروس قبل حضور الطلاب، وقرر وكيل الوزارة إحالة مسئول حجرة مناهل مدرسة الحسيني سلطان الإعدادية المشتركة، للتحقيق لعدم تهيئة وتجهيز الحجرة.

أيضًا تابع "وكيل الوزارة" سير العملية التعليمية للصف الثالث الإعدادي بالمدرسة، مشيدًا بنسب حضور الطلاب والطالبات للمدرسة، موجهًا بتوفير جميع عوامل الجذب للطلاب لحضور الحصص، والاستفادة من معلمي المدرسة.

وخلال مروره تفقد مخازن الكتب بإدارة دمياط التعليمية، للاطمئنان على استلام كافة المدارس، ولاحظ عدم استلام بعض المدارس للكتب، فقرر إحالة مديرها وأمين التوريدات بها للتحقيق.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة