وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

11-2-2019 | 16:47

الفريق أول محمد زكى مع الفريق أول جوزيف فوتيل

 

مها سالم

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً.


تناول اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة بالبلدين، وتبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، بما يحقق المصالح المشتركة فى القضاء على الإرهاب، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، عمق العلاقات المصرية الأمريكية وسبل التقارب والتعاون العسكري، مشيراً إلى استناد تلك العلاقات إلى العديد من الجهود والمواقف المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، حرص بلاده علي دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية والمستقبلية، مزيدًا من التعاون علي نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين.

في سياق متصل، التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول جوزيف فوتيل والوفد المرافق له، وتطرق اللقاء إلى ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار.

وتناول اللقاء، طرح عدد من الملفات فى ضوء التعاون العسكرى للبلدين، خاصة فى مجال نقل وتبادل الخبرات، ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة.

حضر اللقاء، عدد من كبار قادة القوات المسلحة.