السفير مشرفة يلتقي رئيس مجلس الأمة الجزائري ويسلم رسالة عبد العال

11-2-2019 | 17:00

سفير مصر بالجزائر مع رئيس مجلس الأمة الجزائري

 

سمر نصر

استقبل عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري، السفير أيمن مشرفة سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، وذلك لتسليم رسالة من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، إلى نظيره الجزائري.


وأكد السفير مشرفة خلال اللقاء، أهمية العلاقات بين البرلمانين المصري والجزائري العريقين في ظل تميز العلاقات الثنائية، والتي انعكست في حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيارة الجزائر كأول زيارة خارجية له، مؤكداً تطابق وجهات النظر بين البلديّن في العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة.

كما أعرب السفير، عن تطلع مصر إلى تنمية وزيادة العلاقات الثقافية والسياحية بين البلديّن لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية والبرلمانية المُتميزة، حيث تستهدف مصر جذب أعداد كبيرة من السائحين الجزائريين خلال العام الجاري، وتسعي السفارة بالجزائر في هذا الإطار إلى بذل كافة الجهود لتحقيق ما تقدم.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان، أهمية تضافر الجهود والتعاون بين مصر والجزائر لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدولتين في المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

من جانبه، ثمّن بن صالح، العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلديّن في شتي المجالات، مشيداً بالعلاقات البرلمانية الجزائرية-المصرية على الصعيد الثنائي، والإقليمي من خلال التكتلات البرلمانية التي تجمع البلديّن سواء في الإطار العربي أو الإفريقي.