ضبط 6 أشخاص بتهمة الاستيلاء على 25 طن دقيق مدعم بالقليوبية

11-2-2019 | 14:59

ضبط - أرشيفية

 

محمد عادل

نظمت مباحث التموين بمحافظة القليوبية، حملة لضبط المتلاعبين في الدقيق المدعم الخاص بإنتاج الخبز البلدي. أسفرت الحملة عن ضبط 5 أشخاص كونوا عصابة لتهريب الدقيق وصاحب مخبز استولى على الحصة الخاصة بالمخبز الخاص به وتصرف فيها بالسوق السوداء بإجمالي 25 طن دقيق للواقعتين.


تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا بورود معلومات سرية لإدارة شرطة التموين أكدتها التحريات بقيام 5 أشخاص مقيمين بقرية البرادعة دائرة مركز القناطر الخيرية بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم التي تكلفها الدولة للمواطنين وذلك من خلال تجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز للمواطنين استخراج 82% والمحظور الاتجار به والتداول بالأسواق إلا بنظام الحصص المقررة من وزارة التموين وأصحاب المخابز البلدية المرخصة لإنتاج الخبز البلدي المدعم وقيامهم بإعادة تدويره وبيعه في السوق لأصحاب محال الحلويات والمخابز السياحية للاستفادة من فارق السعر بتخزينه بناحية عرب مهدي قرية أبو غيط دائرة مركز القناطر الخيرية وكرا لمزاولة النشاط الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات جرى مداهمة المكان المشار إليه حيث جرى ضبط المتهمين سالفي الذكر وبلغت عدد كمية الدقيق ما يقارب 15 طن دقيق مدعم استخراج 82% محظور تداوله.

بمواجهتهم بما أسفر عنه اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وجرى التحفظ على كميات الدقيق بإحدى المطاحن الحكومية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق. كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مخبز لاستيلائه على 727510 جنيهات من أموال الدعم نتيجة بيع دقيق بلدي مدعم في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر، حيث قام بالتصرف والبيع لحصص الدقيق البلدى استخراج 82% الملوك لوزارة التموين، والمسلم له طبقا للحصص اليومية مجانا لإنتاج الخبز المدعم، وبيعه في السوق السوداء وبفحص المخبز تبين استيلاؤه على كمية 1134 شيكارة دقيق بلدي مدعم بإجمالي مبلغ 727510 جنيهات.