وزير البترول: انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق نظام تخطيط وإدارة الموارد

11-2-2019 | 14:27

طارق الملا

 

يوسف جابر

أعلن طارق الملا، وزير البترول، انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق نظام تخطيط وإدارة الموارد ERP، بالهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية بهدف تطوير وتحسين الإجراءات، وتداول البيانات والمعلومات إلكترونيا.

وقال الوزير، في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019، إنه تم البدء في تنفيذ هذا النظام في عدد من الشركات التابعة في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وكذلك الإعلان عن إطلاق برامج تدريب وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة وتطوير الكوادر البشرية في إطار مشروع التطوير، وتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركاء الأجانب والجامعات المحلية.

وأضاف "كما تم الانتهاء من إعداد مسودة قواعد الحوكمة لشركات قطاع البترول، وبدء الإجراءات اللازمة لإقرارها بما يساهم في تحسين ممارسات الحوكمة لتواكب الممارسات العالمية وزيادة ثقة المستثمرين، وكذلك إطلاق برنامج التعاقب الوظيفي، ووضع آلية لاختيار القيادات لقطاع البترول، والهيكل الجديد يتسم بالشفافية والمنهج العلمي، وكذلك خطط إدارة المواهب وخطط تطوير الكفاءات".

وأشار إلى أن مؤتمر ايجيس هذا العام يتواكب مع حدثين على قدر كبير من الأهمية الأول، مرور 60 عاماً على إنشاء منظمة الدول المصدرة للبترول "الأوبك"، والتي أسهمت بنشاطها وفعالياتها الواسعة في استقرار السوق وتأمين الإمدادات البترولية، والحدث الثاني، والأهم هو تسلم مصر بالأمس رئاسة الاتحاد الإفريقي لهذا العام، وحرصها على تقديم كافة الجهود الممكنة للعمل على تحقيق مصالح القارة الإفريقية.

ولفت إلى أن وزارة البترول، تعتزم تكثيف التعاون مع الدول الإفريقية، وعلى أتم الاستعداد لتوفير كافة الإمكانيات لنقل تجربة مصر وخبراتها في استغلال الموارد الطبيعية بما يحقق المصالح المشتركة.