إشينجر: مؤتمر ميونخ الدولي للأمن هذا العام سيكون "الأهم والأكبر" منذ تأسيسه

11-2-2019 | 13:20

فولفجانج إشينجر

 

الألمانية

رغم اعتذار شخصيات بارزة عن عدم الحضور، يتوقع رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن فولفجانج إشينجر أن يكون المؤتمر هذا العام "الأهم والأكبر" منذ إطلاقه قبل أكثر من 50 عاما.


وقال إشينجر اليوم خلال مؤتمر صحفي في برلين إن الوفود المشاركة من الولايات المتحدة والصين كبيرة وبارزة على نحو غير مسبوق. ويتوقع إشينجر أن يشارك في المؤتمر، الذي تجرى فعالياته من 15 حتى 17 فبراير الجاري، 600 من الشخصيات البارزة المعنية بالسياسة الأمنية، من بينهم 35 رئيس حكومة ودولة و80 وزير خارجية ودفاع. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذرا عن عدم حضور المؤتمر.

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المخطط في الأساس أن يظهر ماكرون مع المستشارة أنجيلا ميركل في المؤتمر للتحدث عن دور أوروبا في العالم. ورغم أن نتنياهو سوف يشارك قبيل المؤتمر في مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في وارسو، تخلى عن التوجه لميونخ للمشاركة في مؤتمر الأمن.
ومن المنتظر أن يكون هناك وجود أمريكي قوي يضم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

كما ستحضر أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر، الذي له دور بارز في شئون الشرق الأوسط في إدارة ترامب. ويشارك من الصين سياسي الشئون الخارجية الأبرز في الحزب الشيوعي الصيني، يانج جيشي، الذي يتمتع بوضوح بنفوذ أكبر من وزير خارجية بلاده.

الأكثر قراءة