"الغزالي": رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستلعب دورا كبيرا لزيادة التبادل التجاري بين مصر ودول القارة

11-2-2019 | 13:32

زينب الغزالي

 

عبد الفتاح حجاب

أشادت زينب الغزالي، رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بتسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي رسمياً، مضيفة أن سيدات الأعمال لديهن رغبة وحماس كبير للقيام بدور ريادي في ملف التجارة المصري الإفريقي خلال المرحلة المقبلة.


وأكدت "الغزالي"، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستلعب دوراً كبيراً في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول القارة، والذي ما زال ضعيفاً للغاية مقارنة بحجم واردات القارة السمراء.

وقالت: إن صادرات مصر إلى إفريقيا يجب أن تتضاعف وأن تكون هناك زيادة ملموسة في حجم التجارة للسوق الإفريقية خلال السنوات المقبلة، بخاصة في ظل ما تتمتع به مصر من علاقات طيبة مع دول الجوار، بجانب الاتفاقيات التجارية المهمة والتكتلات الاقتصادية ومنها الكوميسا، والساداك، واتفاقيات التجارة الحرة.

وأكدت الغزالي، أن القطاع الخاص المصري، وسيدات الأعمال، ومكاتب التمثيل التجاري، والسفارات بالخارج، عليهم دور مهم في استغلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في نمو حركة التجارة والاستثمار، بمختلف البلدان الإفريقية، وفى تعظيم دور مصر الرائد بالقارة اقتصادياً وسياسياً وعلى مختلف الأصعدة.

وأضافت رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية: نتطلع إلى عمل تواصل مستمر وفعال مع جهات التمويل والجهاز المصرفي، والأجهزة والمؤسسات الحكومية، من أجل المساهمة في تغيير الوضع الراهن لحجم الصادرات مع إفريقيا، والبناء على ما تحقق من خطوات إيجابية في ملف العلاقات المصرية الإفريقية، ومن أبرزها رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

الأكثر قراءة