سكرتير عام أوبك: مصر في طريقها للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي

11-2-2019 | 13:07

أوبك

 

يوسف جابر

قال السكرتير العام لمنظمة أوبك، محمد باركينو، شرف لي أن يكون بيننا رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، الذي يطلق هذا المؤتمر اليوم برعاية الرئيس السيسي، لافتًا إلى أن المؤتمر يعد من الفعاليات الهامة على مستوى العالم. وأضاف خلال انعقاد المؤتمر، يسرني أن أعود إلى البلد الجميل القاهرة منتصف نهضة عظيمة تحت قيادة حكيمة ساعد في استقرار البلد مما جذب المستثمرين. وأشار إلى أن مصر في طريقها للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز بعد الاكتشافات الأخيرة التي شهدتها.

وعرض السكرتير العام لأوبك العلاقات التاريخية بين مصر ومنظمة أوبك، لافتًا إلى أن القاهرة كانت الحاضنة لأوبك.  وتابع: سوف نتذكر دائمًا المنظمة ما قدمته القاهرة لنا، فمصر كانت بالنسبة لأوبك هي الصديق، لافتًا إلى أنه عبر 60 عامًا من الوجود كنا نواجه دائمًا المشكلات، والمنظمة تحدت الشركات الكبرى خلال هذا الوقت.

وقال السكرتير العام لأوبك، إن الثقة بدأت تعود إلى السوق مرة أخرى وتقليل التراجع في الإمدادات من خلال تنفيذ الأعضاء لقرارات الأوبك.

وأشار إلى أن أوبك تتعرض إلى التهديد من خلال العقوبات، التي تفرض على الدول المنتجة للبترول ونحاول التأثير في السوق خلال هذا العام، ونحن لا نحتكر صناعة إنتاج البترول. وأنهى "باركينو"، كلمته بشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي.