أمين عام دول إفريقيا المنتجة للبترول: القارة مليئة بكنوز لم تستغل.. والقاهرة العاصمة الثانية لإفريقيا

11-2-2019 | 12:57

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 

يوسف جابر

وصل مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر انعقاد مؤتمر مصر الدولي الثالث للبترول ايجبس 2019، اليوم الإثنين، حيث قام بافتتاحه نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدأ الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن تطور صناعة الغاز والبترول في مصر، ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 11- 13 فبراير وبمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسئولى ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة فى مجال صناعة البترول.

وقال الأمين العام لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول، مهامان جايا: نعرب عن عرفاننا لمصر ورئيسها السيد عبد الفتاح السيسي وأتوجه بالشكر لوزير البترول المصري الذي قدم الدعم لمنظمتنا، والمنظمة تهدف إلي تعزيز صناعة النفط في القارة الأفريقية.

وأشار إلي أن القارة الإفريقية مليئة بالمعادن والكنوز، التي لم تستغل الاستغلال الأمثل حتى اليوم، ويمكننا القول إلي أن القاهرة هي العاصمة الثانية لإفريقيا بما تقدمه من دعم للقارة.

يعقد المؤتمر والمعرض دورته الثالثة تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة" ويعد نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز واستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية، ويوفر منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة.

يشار إلى أن الدورة الثالثة للمؤتمر تشهد 6 جلسات رئيسية تشمل الجلسات الإستراتيجية والتقنية وجلسات أمن الطاقة والمرأة والصحة والسلامة والبيئة والشئون المالية والاستثمار بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسئولى وخبراء الصناعة و1200 من أعضاء الوفود.