تأجيل طعن المتهمين في "أحداث عنف مسجد الفتح"

11-2-2019 | 12:26

محكمة النقض

 

أحمد الفص

أجلت محكمة النقض، اليوم الإثنين، نظر طعن المتهمين في قضية أحداث عنف مسجد الفتح، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات لجلسة 25 مارس المقبل لضم المفردات.


وكانت محكمة الجنايات، قد أصدرت في سبتمبر الماضي، حكما بمعاقبة 22 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، كما قضت غيابيا بمعاقبة 21 آخرين بذات العقوبة.

وقضت المحكمة بالسجن المشدد 15 سنة حضوريا على 17 متهما، وبالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا على 54 متهما وغيابيا على 13 متهما، وبالسجن 10 سنوات غيابيا على 88 آخرين. كما عاقبت المحكمة 216 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات حضوريا، وحدثين بالسجن 10 سنوات و6 أحداث آخرين بالسجن 5 سنوات، كما قضت ببراءة 52 آخرين.

يذكر أن النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد أن كشفت التحقيقات دعوة جماعة الإخوان الإرهابية للتجمهر أمام مسجد الفتح واستجابت العناصر التابعة لها ونظمت مسيرات عبر شارعي رمسيس والجلاء وتجمهروا في ميدان رمسيس أمام قسم شرطة الأزبكية والطرق المحيطة به، كما هاجموا قسم الأزبكية وألقوا تجاهه المولوتوف والقنابل المفرقعة والمسيلة للدموع، وأطلقوا نيران أسلحتهم الآلية بكثافة صوب قوات تأمين القسم والمواطنين واعتصموا داخل مسجد الفتح.