أمين "البحوث الإسلامية": الإقبال على الإصدارات الفكرية والقضايا المجتمعية الجديدة يكشف زيادة معدل الوعي

10-2-2019 | 22:30

الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

 

شيماء عبد الهادي

كشف مجمع البحوث الإسلامية في تقرير له، أن زيادة الإقبال على الإصدارات العلمية الجديدة التي قدمها الأزهر الشريف للجمهور في جناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2019، والتي ناقشت مجموعة من القضايا المجتمعية والفكرية المهمة، أكدت على وعي الناس واهتمامهم بالتحصيل المعرفي، خاصة فيما يتعلق بقضايا الأسرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بالتطرف والإرهاب.

وأكد الأمين العام ل مجمع البحوث الإسلامية ، د.محيي الدين عفيفي، أن طرح هذه القضايا المهمة من خلال هذه الإصدارات لم يكن عشوائيا، بل جاء موافقا لاحتياجات الجمهور من خلال رصد اهتمامات الناس.

أوضح "عفيفي"، أن تنوع الإصدارات الجديدة ل مجمع البحوث الإسلامية وتناولها لمشكلات أسرية وظواهر مجتمعية وقضايا فكرية خطيرة، يؤكد حقيقة أن العمل التوعوي بمختلف صوره وأشكاله، لابد وأن يلبي احتياجات تحديات هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب التحصين الفكري وحماية الشباب والحفاظ على الأسرة من التفكك والانهيار.

وأشار الأمين العام، إلى أن إصدارات المجمع التي تجاوزت مائة عنوان كانت تركز على احترام إنسانية الإنسان، وأهمية الحفاظ على قيم المواطنة والانتماء وحماية الشباب وبناء الشخصية الوطنية وتفكيك الفكر المتطرف.

مادة إعلانية

[x]