العبسي تشيد بكلمة الرئيس السيسي أمام الاتحاد الإفريقي.. وتؤكد: «القاهرة» ستلعب دورا كبيرا لدعم وتنمية القارة

10-2-2019 | 16:35

الدكتورة منال العبسي

 

أحمد سعيد

وجهت الدكتورة منال العبسي رئيسة اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.


وقالت "العبسي"، إن ذلك أبلغ رد على المتآمرين وأعداء الأمة بأن إفريقيا تقف على قلب رجل واحد ولا يوجد ما يعكر صفوها، لافتة إلى أن رئاسة مصر للاتحاد لم تأت من فراغ بل جاءت نتيجة عمل ومجهود قوي بذلته القيادة السياسية المصرية.

وأكدت رئيسة اللجنة النوعية، أن القاهرة هى الحصن الحصين لدول إفريقيا، وأنها ستلعب دورًا كبيرًا لدعم إفريقيا في شتى المجالات وتشجيع فرص الاستثمار هناك ووضع حلول عاجلة لمشكلاتها، وهو ما أكده الرئيس بأن السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات المشتركة التي تواجه القارة هو وضع حلول عاجلة لها تحقق مصالح شعوبها وتصونها من التدخلات الخارجية.

وأوضحت رئيسة الجمعية النسائية، إلى أن القيادة السياسية لم تنس أيضًا الاهتمام بالشباب الإفريقي حيث كلف الرئيس السيسي، الحكومة خلال منتدى شباب العالم الأخير الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، باتخاذ الخطوات اللازمة لإطلاق البرنامج الرئاسي المصري لتدريب وتأهيل الشباب الإفريقي على القيادة، إيمانًا منه بأن الشباب هم عصب الأمة وقادة المستقبل.

وأشادت الدكتورة منال العبسى، بالخطاب الذى ألقاه الرئيس اليوم، خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد، وقالت، إن كلمته جاءت كاشفة وصريحة لكل التحديات التي تواجهها القارة من اقتصاد يحتاج إلى الاستثمار، وانتشار جماعات متطرفة وإرهاب يستهدف استقرارها يحتاج للمواجهة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وضع كافة قادة وزعماء إفريقيا أمام مسئولياتهم ، وأنه لا سبيل للتصدي لتلك التحديات إلا بالتوحد والترابط والتنسيق بين أبناء القارة.