وزير الاتصالات يشهد توقيع خطاب بين "إيتيدا" وUiPath العالمية للبرمجيات

10-2-2019 | 16:02

عمرو طلعت يشهد توقيع خطاب بين "إيتيدا" UiPath العالمية للبرمجيات

 

أحمد سعيد طنطاوي

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كاران ديكسيت، نائب رئيس شركة UiPath لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، العاملة في مجال البرمجيات، والمتخصصة في تطوير حلول برمجيات الأتمتة الأليةRPA؛ تناول اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر؛ حضر اللقاء مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأحمد عدلي، مسئول التحالفات والاتصال للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وقد شهد طلعت توقيع خطاب نوايا بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة UiPath العالمية، للتعاون في إعداد الكوادر المصرية، وصقل مهاراتها في مجال البرمجيات التي تقدمها الشركة في مجال الأتمتة الآلية UiPath RPA من خلال المنصة الإلكترونية للشركة، وهي أول منصة مفتوحة للتدريب والاعتماد عبر الإنترنت، مخصصة لمستخدمي عمليات الأتمتة الآلية.

جاء ذلك خلال مشاركة طلعت في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تعقد في الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري بمدينة دبي، بمشاركة أكثر من 4000 من قيادات ومسئولين وصناع السياسات والخبراء من أكثر من 150 دولة.

تناول اللقاء مناقشة خطط الشركة المستقبلية، وفتح مقر للشركة العالمية في مصر، ونقل خبرات شركة UiPath للشركات المصرية العاملة في مجال خدمات التعهيد BPO لتقديم برمجيات الأتمتة الآلية RPA داخل الشركات.

ويشمل التعاون صياغة برنامج تدريبي يراعي احتياجات الصناعة التي يتم التعرف عليها من خلال شركاء الشركة الدوليين والمحليين في مصر، ويستهدف إعداد كوادر وخريجين تتناسب مع متطلبات العمل وتوظيفهم في الشركات المتخصصة في هذا المجال بعدد 100 متدرب خلال عام.

كما نص خطاب النوايا على قيام هيئة "ايتيدا" بتقديم وتعريف برنامج التحالف الأكاديمي للشركة لكافة الأطراف المعنية في القطاع، وكذلك المشاركة في تنظيم ورش عمل مشتركة بعد المرحلة التجريبية لإطلاق البرنامج.

وقع خطاب النوايا مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وكاران ديكسيت، نائب رئيس شركة UiPath لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

الجدير بالذكر، أن المقر الرئيسي لشركة UiPath يقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها مكاتب في 19 دولة بجميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، وتستهدف الشركة خدمة وتدريب أكثر من مليون طالب في ألف جامعة على مستوى العالم، وذلك من خلال برنامج التحالف الأكاديمي الخاص بها UiPath Academic Alliance Program.


وزير الاتصالات يشهد توقيع خطاب بين "إيتيدا" UiPath العالمية للبرمجيات

اقرأ ايضا: