جامعة سوهاج: تعيينات المعيدين بكلية التجارة صحيحة

9-2-2019 | 22:54

جامعة سوهاج

 

سوهاج - نيفين مصطفى

أكدت لجنة مراجعة التعيينات بكلية التجارة، صحة إجراءات تعين ال معيدين ، بعد مراجعة نتائج والمقارنة بين الخارجين، منذ نشأة الكلية حتى الآن. 

وأضافت اللجنة، التي تم تشكيلها، بقرار من رئيس الجامعة، د. أحمد عزيز، في بيانه، اليوم السبت، أن قرارات التعيين صحيحة وفقًا لاحتياجات الأقسام وترتيب درجات الطلاب، ولا يوجد تخطي في التعيين، مؤكدًا أن كافة الإجراءات مطابقة لقانون تنظيم الجامعات، رقم 49 لسنة 1972 بشأن تعيين ال معيدين .

ولفت بيان اللجنة، إلى أنه بمراجعة تعيينات معاوني أعضاء هيئة التدريس بالكلية، التي تضمنت أبناء وأقارب أعضاء هيئة التدريس، فإنه تبين أنهم من المتفوقين، الذي تنطبق عليهم شروط التعيين، مشيرًا إلى أن نسبتهم لا تتعدى 9.1%؜ من إجمالي المعينين من ال معيدين والمدرسين المساعدين بالكلية، منذ تخرج أول دفعاتها عام 1985 وحتى تاريخه.

وتابع البيان، أن إجمالي أعضاء هيئه التدريس بالكلية 120 عضوًا، منهم 11 عضوًا فقط من أبناء وأقارب أعضاء هيئة التدريس على مدار 35 عامًا.

كان رئيس الجامعة قدر أصدر قرارًا، بتشكيل لجنة لمراجعة تعيينات معاوني أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بعد أن أثير حولها لغط علي وسائل التواصل الاجتماعي، وترأس أعمال اللجنة الدكتور أحمد علي حسين نائب رئيس الجامعة السابق.

[x]