سفير اليابان بالقاهرة يرتدي زي "ماريو" في مهرجان ايجي كون لألعاب الأنيميشن بالجامعة الأمريكية

8-2-2019 | 23:51

سفير اليابان بالقاهرة يرتدي زي "ماريو" في مهرجان ايجي كون

 

محمود سعد دياب

ارتدى سفير اليابان بالقاهرة، ماساكى نوكى، اليوم الجمعة، زى شخصية ماريو، بمهرجان "إيجي كون" الذى استضافته الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال السفير، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الفعالية اليوم ظهر أيضًا رئيس الوزراء الياباني شينزوا آبى بزى ماريو فى حفل ختام أولمبياد ريو دى جانيرو عام 2016 ليمثل طوكيو التى ستستضيف الألعاب الأولمبية والبارالمبية عام 2020.

وأضاف، يُسعدنى اليوم حضور أكبر فعالية لمحبى الألعاب والمانجا والأنيميشن فى مصر وشمال إفريقيا، وهى مهرجان "إيجى كون"، كما أود أن أتوجه بالشكر لكل من ساهم فى إقامة مهرجان "إيجى كون" وفى مقدمتهم الجهات المنظمة للمهرجان.

وتجذب الأنيميشن والمانجا والألعاب اليابانية، محبيها من جميع أنحاء العالم، وهى ثقافة البوب التى تفتخر بها اليابان على مستوى العالم، وترمز إليها جنبًا إلى جنب مع الثقافة التقليدية.

وأضاف، السفير الياباني قائلا : "يسعدني أن يقام مهرجان "إيجى كون" هذا اليوم، للمرة السادسة، وأن يكون هناك الكثير من محبى الأنيميشن والمانجا والألعاب اليابانية هنا فى مصر أيضًا".

وتابع قائلا: "يتميز هذا العام أنه يمكنكم تجربة أنواع مختلفة من الثقافات اليابانية فيما يسمى بـ "جابان تاون"، لذلك أتمنى منكم أن تشاهدونها".

وأوضح قائلا إنه " إذا كنت من المهتمين بالأنيميشن والمانجا والألعاب اليابانية، فهناك ثلاثة أشياء ستكون مفيدة لك "؛ متابعا: " عارفين هي ايه؟ .. أولًا، ستتعلمون اللغة اليابانية من خلال الاستمتاع بالأنيميشن من الأشياء التى أدهشتنى كثيرًا، إننى كلما سألت أحد المصريين مِمَن يتحدثون اليابانية بطلاقة: "أين درستها"؟ كانت الإجابة: "من خلال الأنيميشن".

وأضاف السفير ماساكي نوكيا: "ثانيًا، يمكنكم التعرف على المزيد من الثقافة اليابانية، أعتقد أن الكثير منكم أصبح لديه اهتمام بأنواع أخرى من الثقافات اليابانية نتيجة مشاهدته لها بأحد مشاهد الأنيميشن أو المانجا".

واردف قائلا: "ثالثًا، سيصبح لديكم أصدقاء فى مختلف أنحاء العالم، زملائكم من محبي الأنيميشن منتشرون على مستوى العالم، والأشخاص المشتركون فى نفس الهواية من السهل جدًا أن يصبحوا أصدقاء".

وقال عن نفسه: "أنا أيضًا عندما كنت طفلا، اعتدت على مشاهدة الأنيميشن والمانجا؛ وأكثر أفلام الأنيميشن المفضلة لى هى "آسترو بوى" تُعرض حاليًا يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع على إحدى القنوات المصرية".

وفى النهاية، اختتم السفير كلمته قائلاً: بالتعبير عن سعادته الغامرة بلقائه بالحضور وبالكثير من المصريين من محبى اليابان من خلال الأنيميشن والمانجا والألعاب.

جدير بالذكر أنه يعقد المهرجان بصفة سنوية، ويحضره آلاف الشباب من عشاق أفلام الأنمى وكارتون المانجا اليابانى الشهير، ويقوم الشباب بارتداء ملابس الشخصيات "كوسبلاى".

ومن المعروف، أن سوبر ماريو هى سلسلة من ألعاب الفيديو من إنتاج شركة نينتندو اليابانية الشهيرة، ومن تصميم المصمم اليابانى شيغيرو مياموتو.

وقد قدمت اليابان العديد من أفلام الكارتون المحببة للأطفال مثل كابتن ماجد، جراندايزر، ناروتو" هالو كيتى ومازنجر وغيرها من أفلام الرسوم المتحركة التى تعرض في العادة مترجمة أو مدبلجة بالتلفزيونات العربية، وكل تلك الشخصيات شاركت اليابان يشارك في مهرجان "إيجي كون" للأنمي والمانجا بالجامعة الامريكية اليوم.

كما يعقد المهرجان بصفة سنوية ويحضره آلاف الشباب من عشاق أفلام الأنمي وكارتون المانجا الياباني الشهير، ويقوم الشباب بارتداء ملابس الشخصيات "كوسبلاي".

وفي هذه المناسبة ارتدى السفير الياباني زي الشخصية اليابانية الشهيرة سوبر ماريو.


جانب من المهرجان


جانب من المهرجان


جانب من المهرجان

مادة إعلانية